عاجل
الجمعة 20 سبتمبر 2024 الموافق 17 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
عمرو الديب

مصر تدين التفجير الارهابي في العاصمة الصومالية مقديشو

علم مصر
علم مصر

أدانت مصر، اليوم الاثنين، التفجير الارهابي الذي استهدف مقهى مزدحم في العاصمة الصومالية  مقديشو، والذي أسفر عن وقوع عشرات الضحايا والمصابين. 

الخارجية المصرية: ندين التفجير الارهابي في العاصمة الصومالية مقديشو

وذكرت وزارة الخارجية في بيان :" تدين مصر عن خالص التعازي لحكومة وشعب جمهورية الصومال الفيدرالية الشقيقة، ولذوي ضحايا هذا العمل الإرهابى المشين، متمنيةً الشفاء العاجل للمصابين.

هجوم الصومال

هذا، وأعربت جمهورية مصر العربية عن تضامنها الكامل ودعمها لمساعي دولة الصومال الشقيقة في مواجهة كافة أشكال التطرف والإرهاب.

9 قتلى في هجوم على مقهي بالصومال

وكانت وسائل إعلام صومالية،  أعلنت في وقت سابق بارتفاع عدد ضحايا الهجوم الذي استهدف مقهى في العاصمة الصومالية مقديشو، إلى تسعة قتلى

وبحسب الشرطة الصومالية هذه الحصيلة بأربعة قتلى عن الحصيلة السابقة، التي قدرتهم بخمسة قتلى، سقطوا جراء انفجار سيارة مفخخة خارج مقهى في مقديشو

وقال عبد الفتاح عدن حسن، المتحدث باسم الشرطة الصومالية للصحفيين، إن بعض المواطنين كانوا يتابعون المباراة النهائية لبطولة أمم أوروبا "يورو 2024" بين منتخبي إسبانيا وإنجلترا داخل المقهى عندما انفجرت السيارة المفخخة في الخارج، مضيفا أن أكثر من 20 شخصا آخرين أصيبوا في الهجوم.

وأظهرت صور انتشرت على مواقع التواصل الاجتماعي، يزعم أنها التقطت من مكان الحادث، حريقا خارج المقهى في أعقاب الانفجار.

وقال إسماعيل عدن، وهو شاهد عيان، للأسوشيتد برس عبر الهاتف، "أصيب بعض المتفرجين أثناء محاولتهم القفز على الجدار المحيط بالمقهى، بينما أصيب خرون بسبب التدافع".

السيسي يدين محاولة اغتيال ترامب 

وفي سياق منفصل، أدان الرئيس عبدالفتاح السيسي، محاولة اغتيال الذي تعرض له الرئيس الأمريكي السابق والمرشح الرئاسي دونالد ترامب خلال تجمع انتخابي بولاية بنسلفانيا. 

وكتب عبر فيسبوك "تابعت بقلق الحادث الغادر الذي تعرض له الرئيس الأمريكي السابق والمرشح الرئاسي دونالد ترامب، وإذ أؤكد إدانة مصر للحادث، أعرب عن التمنيات بالشفاء العاجل للرئيس ترامب، واستكمال الحملات الانتخابية الأمريكية في أجواء سلمية وصحية، خالية من أي مظاهر للإرهاب أو العنف أو الكراهية

وتعرض دونالد ترامب الرئيس الأمريكي،السبت، لمحاولة اغتيال، بعد إطلاق نار عليه أثناء تجمع انتخابي له في ولاية بنسلفانيا، أدى إلى إصابته في أذنه ومقتل شخص أخر كان بجواره وإصابة أخر.".

وقال الرئيس الأمريكي جو بايدن إنه قد تم اطلاعه على تفاصيل عملية إطلاق النار في تجمع دونالد ترامب في ولاية بنسلفانيا.من جانبه، قال البيت الأبيض في بيان له نقلا عن الرئيس جو بايدن، إنه ممتن لسماع أنه آمن ويعمل بشكل جيد".

تابع موقع تحيا مصر علي