عاجل
الأحد 08 سبتمبر 2024 الموافق 05 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
عمرو الديب

بضمادة على الأذن.. الظهور الأول لترامب عقب محاولة اغتياله

تحيا مصر

ظهر الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب موجود في ساحة المؤتمر الوطني للحزب الجمهوري إلى جانب زميله في الانتخابات، سناتور أوهايو جي دي فانس.

ضمادة على أذن ترامب

ودخل الرئيس السابق دونالد ترامب إلى الساحة وهو يضع ضمادة على أذنه بعد يومين من نجاته من محاولة اغتياله، وغطت الضمادة البيضاء الكبيرة جزءًا كبيرًا من أذنه اليمنى.

ويأتي هذا الظهور بعد يومين من نجاته من محاولة اغتيال خلال تجمع انتخابي في ولاية بنسلفانيا.

تم ترشيح كلاهما رسميًا كتذكرة الحزب الجمهوري للانتخابات الرئاسية لعام 2024 في وقت سابق اليوم.

كان ترامب وفانس محاطين بعائلة ترامب. جلس عضو مجلس الشيوخ عن ولاية أوهايو أيضًا بجوار رئيس مجلس النواب مايك جونسون الذي تحدث في اللجنة الوطنية للحزب الجمهوري في وقت سابق من هذا المساء.

وهتف الجمهور “الولايات المتحدة الأمريكية! الولايات المتحدة الأمريكية!' و'نريد ترامب!' بينما أدى المغني لي غرينوود أغنيته 'فليبارك الله الولايات المتحدة الأمريكية!'

مرشح الجمهوريين لمنصب نائب الرئيس

وقال مرشح الجمهوريين لمنصب نائب الرئيس الأمريكي جي دي فانس إن الصين تمثل مشكلة أكبر للولايات المتحدة من الحرب الروسية الأوكرانية.

إجراء تحقيق شامل 

وطالب مرشح ترامب في أول ظهور له عقب إعلان اختياره، يوم الإثنين، لمنصب نائب الرئيس أنه يجب إجراء تحقيق موسع في محاولة اغتيال المرشح الجمهوري دونالد ترامب.

وأضاف “قلت بعض الأشياء السيئة عن ترامب قبل 10 سنوات ومن المهم أن أعترف الآن أنني كنت مخطئا”.

وتابع مرشح ترامب لنائب الرئيس جي دي فانس: كانت لدي شكوك حول إمكانية ترامب في الرئاسة عام 2016 لكنني غيرت رأيي فيه.

الرصاصة اقتطعت جزء أذن ترامب

وخلال مقابلة إذاعية في وقت سابق من يوم الاثنين، قال طبيب البيت الأبيض السابق روني جاكسون إن الرصاصة التي خدشت ترامب اقتطعت جزءًا من الجزء العلوي من أذنه.

رفض التكهن بالمسار المستقبلي للسباق الرئاسي لعام 2024

قرر الرئيس الأمريكي جو بايدن رفض التكهن بالمسار المستقبلي للسباق الرئاسي لعام 2024 في أعقاب محاولة اغتيال الرئيس السابق دونالد ترامب.

إطلاق النار على ترامب

وذكر بايدن للمحاور ليستر هولت من شبكة إن بي سي نيوز عندما سئل كيف يمكن للأحداث أن تغير الانتخابات: “لا أعرف، وأنتم لا تعرفون أيضًا” موضحا “لا أعرف ما إذا كان إطلاق النار على ترامب سيغير مسار الانتخابات”

وأشار بايدن إلى أنه يركز على الصحة والسلامة.

لم أفكر في مسار القضية

وأضاف 'لم أفكر في مسار القضية بقدر ما أفكر في شيئين: الأول، ما هي صحته، وأنه آمن، الأول. وثانيا، ما سيحدث من الآن فصاعدا فيما يتعلق بنوع التغطية التي يحصل عليها الرئيس ونائب الرئيس والرئيس السابق ونائب الرئيس الجديد”.

الخطاب السياسي الساخن

واستمر في التعبير عن أسفه للتوترات العالية والخطاب السياسي الساخن، مشيرًا إلى اللافتات التحريضية التي رآها على الطريق باعتبارها 'أمرًا مختلفًا تمامًا عن القول إنني لا أتفق حقًا مع ترامب، بشأن الطريقة التي يتعامل بها مع الضرائب'.

لىىلبىلبى
لىىلبىلبى
تابع موقع تحيا مصر علي