عاجل
الأحد 08 سبتمبر 2024 الموافق 05 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
عمرو الديب

متحدث الحكومة: وقف تخفيف الأحمال مع نهاية العام الجاري قرار لا رجعة فيه

تخفيف الأحمال
تخفيف الأحمال

كشف المستشار محمد الحمصاني المتحدث باسم مجلس الوزراء، عن توجيهات من رئيس الوزراء للمحافظين والوزراء بأهمية التواجد في الشارع والتفاعل مع المواطن والعمل على حل المشكلات بشكل يومي .

الوزراء: وقف تخفيف الأحمال حتى نهاية فصل الصيف

وقال المتحدث باسم مجلس الوزراء، في تصريحات تليفزيونية نقلها موقع تحيا مصر ببرنامج " آخر النهار " المذاع على قناة " النهار "، مع الإعلامي  تامر أمين ،  رئيس الوزراء أكد أنه خلال الأسبوع الثالث من يوليو الجاري سيتم الإعلان عن وقف تخفيف الأحمال حتى نهاية فصل الصيف ، وبناية العام الجاري تنتهى الأزمة بشكل كامل ، معقبا :" دا قرار لا رجعة فيه ".

وتابع المتحدث باسم مجلس الوزراء،:"  الجولات التفقدية تستهدف متابعة ما يتم تنفيذه من مشروعات في مختلف أنحاء الجمهورية ، معقبا :"الحكومة ملتزمة بوقف تخفيف الأحمال مع نهاية العام الجاري ".

وتحدث الدكتور أيمن حمزة، المتحدث الرسمي باسم وزارة الكهرباء، عن الأزمة وموعد انتهائها في مصر، مشيرا إلى أنه تم تخصيص حوالي 1.2 مليار دولار لضمان عدم انقطاع الكهرباء بدءًا من الأسبوع الثالث من شهر يوليو.

الوزراء: 1.2 مليار دولار لضمان عدم انقطاع الكهرباء

وقال المتحدث الرسمي باسم وزارة الكهرباء،  في تصريحات تليفزيونية رصدها موقع تحيا مصر، إلى أن الوزارة ملتزمة بـ وقف تخفيف الأحمال بداية من الأسبوع الثالث وحتى نهاية فصل الصيف، موضحًا بان وزارة الكهرباء والطاقة المتجددة أعدت خطة عمل كاملة لـ إنهاء تخفيف الأحمال نهائيًا بنهاية العام الجاري 2024.

شهدت مصر زيادة كبيرة في الطلب على الكهرباء خلال السنوات الأخيرة نتيجة التوسع العمراني، زيادة عدد السكان، والنمو الاقتصادي، وهذا الطلب المتزايد يفوق أحيانًا يسبب مشكلة في توفير الكهرباء بشكل مستمر.

تؤثر درجات الحرارة المرتفعة في فصل الصيف بشكل كبير على استهلاك الكهرباء، حيث يزيد استخدام أجهزة التكييف، مما يضع ضغطًا إضافيًا على الشبكة الكهربائية.

وقف تخفيف الأحمال

يؤدي انقطاع الكهرباء إلى تعطيل الحياة اليومية للمواطنين، بما في ذلك الأنشطة المنزلية والعمل والدراسة. يمكن أن يتسبب ذلك في مشاكل صحية خاصة للفئات الأكثر عرضة للخطر مثل المرضى وكبار السن.

تعتمد مصر بشكل كبير على محطات توليد الكهرباء التقليدية التي تعمل بالغاز والمازوت، وأي انقطاع في إمدادات الوقود أو مشاكل تقنية في هذه المحطات يمكن أن يؤدي إلى نقص في الكهرباء المتاحة للتوزيع.

 

 

تابع موقع تحيا مصر علي