عاجل
الإثنين 16 سبتمبر 2024 الموافق 13 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
عمرو الديب

تفوق على ميسي.. خاميس رودريجيز يحصد جائزة أفضل لاعب في كوبا أمريكا 2024

خاميس رودريجيز
خاميس رودريجيز

حصد خاميس رودريجيز لاعب منتخب كولومبيا على جائزة أفضل لاعب في بطولة كوبا أمريكا 2024، ورغم خسارة كولومبيا اللقب أمام الأرجنتين إلا أن اللجنة المنظمة أعلنت فوز خاميس رودريجيز بالجائزة، ويستعرض موقع تحيا مصر التفاصيل.

خاميس رودريجيز أفضل لاعب في كوبا أمريكا 2024

وكانت اللجنة المنظمة لبطولة كوبا أمريكا 2024 قد أعلنت فوز قائد منتخب كولومبيا خاميس رودريجيز بجائزة أفضل لاعب في كوبا أمريكا 2024 وذلك بعدما ساهم في صعود منتخب بلاده للمباراة النهائية.

وكان خاميس رودريجيز أكثر من صنع أهداف حاسمة في بطولة كوبا أمريكا 2024 بواقع 6 أهداف في البطولة كاملة وسجل هدف وحيد في البطولة.

وأصبح خاميس رودريجيز أول لاعب في كوبا أمريكا يصنع 6 أهداف في بطولة واحدة منذ نسخة 2011.

Image
خاميس رودريجيز

لاوتارو مارتينيز

وكان لاوتارو مارتينيز مهاجم منتخب الأرجنتين كان قد حصد جائزة هداف بطولة كوبا أمريكا 2024.

بينما حقق إيميليانو مارتينيز حارس التانجو جائزة أفضل لاعب في كوبا أمريكا 2024 ولم يدخل مرماه أي هدف.

خاميس رودريجيز يتفوق على ليونيل ميسي

وتفوق خاميس رودريجيز على ليونيل ميسي قائد منتخب الأرجنتين وحصد جائزة أفضل لاعب في كوبا أمريكا 2024، وشارك ميسي في المباراة النهائية ولكنه خرج في منتصف الشوط الثاني بسبب الإصابة.

ميسي أكثر اللاعبين تتويجًا للألقاب عبر التاريخ

حيث أصبح ليونيل ميسي، هو اكثر لاعب فوزًا بالألقاب في تاريخ كرة القدم، بعد تحقيقه لقب كوبا أمريكا، بالأمس رفقة منتخب الأرجنتين، عقب الفوز على كولومبيا في المباراة النهائية بهدف نظيف، وأصبح ميسي يمتلك في رصيده 45 بطولة مختلفة، على كافة المستويات، سواء مع الأندية التي لعب لها، والمنتخب الأرجنتيني، متفوقا على زميله السابق في برشلونة البرازيلي داني ألفيس برصيد 44 لقب، وقد حصد ميسي أغلب البطولات مع نادي برشلونة الإسباني، والذي حقق معه 35 لقب، بواقع 10 بطولات الدوري الإسباني، 7 كأس ملك إسبانيا، 8 كأس السوبر الإسباني، 4 ألقاب دوري أبطال أوروبا، 3 كأس السوبر الأوروبي، 3 كأس العالم للأندية، إلى جانب الدوري الفرنسي مرتين، ولقب كأس الرابطة الفرنسية، ولقب الدوري الأمريكي، إضافة إلى 4 ألقاب دولية رفقة منتخب الأرجنتين أبرزها كأس العالم قطر 2022.

تابع موقع تحيا مصر علي