عاجل
الأحد 08 سبتمبر 2024 الموافق 05 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
عمرو الديب

القاهرة تسجل 35.. انخفاض درجات الحرارة غدا الثلاثاء

الطقس
الطقس

يشهد غدا الثلاثاء، استمرار الانخفاض الطفيف فى درجات الحرارة على أغلب الأنحاء، حسب ما أفادت به هيئة الأرصاد الجوية.

حالة الطقس غدا

موقع تحيا مصر رصد بيان عاجل عن هيئة الأرصاد الجوية، أوضحت خلاله أن غدا يسود طقس شديد الحرارة رطب نهارا على أغلب الأنحاء، حار رطب على السواحل الشمالية، مائل للحرارة رطب ليلاً على أغلب الأنحاء، معتدل الحرارة رطب على السواحل الشمالية.

ووفق ما أدلى به بيان هيئة الأرصاد الجوية، يشهد  غدا استمرار ارتفاع فى نسب الرطوبة يزيد من الإحساس بـ حرارة الطقس عن المتوقع بقيم تتراوح من 2: 3 درجة ، مع وجود فرص أمطار خفيفة على مناطق من شمال الوجه البحرى ومحافظة الوادى الجديد .

وحذر البيان من  شبورة مائية خفيفة صباحا على بعض الطرق الزراعية والسريعة والقريبة من المسطحات المائية المؤدية من وإلى القاهرة الكبرى والوجه البحرى والسواحل الشمالية ومدن القناة ووسط سيناء.

درجات الحرارة غدا 

وعن درجات الحرارة غدا الثلاثاء جاءت كالتالي :

 القاهرة العظمى 35 درجة والصغرى 26، والإسكندرية العظمى 33 والصغرى 24، ومطروح العظمى 31 درجة والصغرى 24، وسوهاج العظمى 41 درجة والصغرى 27، وقنا العظمى 42 درجة والصغرى 29، وأسوان العظمى 43 درجة والصغرى 30.

وفي السياق حذرت الدكتورة منار غانم عضو المركز الإعلامي بالهيئة العامة لـ الأرصاد الجوية، من العواصف الترابية والرملية التي ستكون على بعض المناطق اليوم بسبب الرياح، وأيضًا من الارتفاع في موجة البحر الذي يكون بارتفاع بين تصل لأكثر من 1.5 متر و 2متر.

وفي تصريحات تلفزيونية، أكدت عضو المركز الإعلامي بالهيئة العامة لـ الأرصاد الجوية،  استمرار انخفاض درجات الحرارة، ولكن هناك نسبة رطوبة في الجو، ولذلك المواطنين تشعر بارتفاع في درجات الحرارة أعلى من المعلن عنها، من قبل هيئة الأرصاد الجوية، ولذلك على المواطنين أن تعلم أن درجات الحرارة المعلنة تكون في الظل.

رياح وأتربة تجتاح البلاد

ونوهت عضو المركز الإعلامي بالهيئة العامة لـ الأرصاد الجوية،  بأن البلاد تتأثر برياح في فترة الليل سرعتها من بين الـ 30 و الـ 35 كيلو متر على الساعة، ونشاط الرياح سيساعد بانخفاض قيم درجات الحرارة وانخفاض نسبة الرطوبة، الرياح ستكون مثيرة لـ الرمال والأتربة على محافظات جنوب البلاد، وشمال وجنوب الصعيد، ولكن باقي المحافظات لن يكون بها رياح مثيرة للرمال.

 

 

تابع موقع تحيا مصر علي