عاجل
الخميس 19 سبتمبر 2024 الموافق 16 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
عمرو الديب

خاص تحيا مصر.. لجنة البرلمان للرد على برنامج الحكومة الجديدة تختم أعمالها رسميا.. والأعضاء يلتقطون الصور التذكارية

لجنة البرلمان للرد
لجنة البرلمان للرد على برنامج الحكومة

اختتمت اللجنة الخاصة بدراسة برنامج الحكومة الجديدة، أعمالها، منذ قليل، وذلك بعد عقد 11 اجتماع على مدار ستة أيام.

والتقطت لجنة دراسة برنامج الحكومة الجديدة برئاسة النائب أحمد سعد الدين، وكيل المجلس، الصورة التذكارية، وعددهم 42 عضوًا.

إعداد التقرير الفني

ووجه المستشار أحمد سعد الدين، رئيس اللجنة الخاصة، وكيل مجلس النواب، الأمانة الفنية بتدوين الملاحظات التي قدمها النواب أعضاء اللجنة على برنامج الحكومة الجديدة، إضافة إلى التوصيات.

ومن المنتظر أن تنتهي اللجنة الخاصة لرداسة برنامج الحكومة الجديدة، من تقديم تقريرها لمجلس النواب، في ضء من انتهت إليه من ملاحظات وتوصيات على البرنامج، على أن يرعض التقرير على مجلس النواب في جلسة الخميس المقبل.

ووفقًا للائحة الداخلية لمجلس النواب، يعرض التقرير على المجلس فى أول جلسة تالية لانتهاء المدة المحددة، ويجب أن يصدر قرار المجلس فى شأن حصول الحكومة على ثقة أغلبية أعضاء المجلس.

11 اجتماع في مجلس النواب

تجدر الإشارة إلى أنه على مدار 11 اجتماع، ناقشت اللجنة الخاصة بدراسة برنامج الحكومة رؤى وزاراتالتخطيط والتنمية الاقتصادية والتعاون الدولي، ووزارة الاستثمار والتجارة الخارجية في الجلسة الأولى ووزارة العدل والأوقاف والثقافة.

ويوم الخميس ناقشت اللجنة برامج وزارة الصناعة وقطاع الأعمال العام والإنتاج الحربي في الجلسة الأولى. وفي الاجتماع الثاني ناقشت برامج وزارة النقل والطيران المدني والسياحة والآثار.

ويوم الجمعة ناقشت خلاله برامج وزارة التنمية المحلية والإسكان والمرافق العامة والتعمير. ويوم السبت عقدت الجلسة اجتماعها الأول برامج وزارة الصحة والتعليم العالي والتربية والتعليم. وفي اجتماعها الثاني التضامن الاجتماعي والعمل والشباب والرياضة.

وأمس الأحد ناقشت برامج وزارة الكهرباء والطاقة المتحددة والبترول والبيئة، واليوم الإثنين ناقشت اللجنة برامج وزارة الحارجية والهجرة وشئون المصريين بالخارج، والتموين والتجارة الداخلية، والاتصالات وتكنولوجيا المعلومات.

تابع موقع تحيا مصر علي