عاجل
الخميس 19 سبتمبر 2024 الموافق 16 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
عمرو الديب

تحيا مصر يواصل لقاءاته بأعضاء لجنة الرد على برنامج الحكومة..فرغلى: سأصوت على رفض منح الثقة..الفيومى: الهجوم غير مبرر.. أبو العلا: سنمارس دورنا الرقابى بحسم... فيديو

تحيا مصر

واصل موقع تحيا مصر لقاءاته مع أعضاء لجنة الرد على برنامج الحكومة الجديدة للمهندس مصطفى مدبولى وذلك بمجلس النواب مع أخر أيام المناقشة من جانب اللجنة حيث  قال النائب محمد عطية الفيومى، رئيس لجنة الإسكان بمجلس النواب، أن السفير بدر عبد العاطى، وزير الخارجية معروف لدى الوسط السياسى والبرلمانى منذ فترات سابقة ويدرك طبيعة التحديات وملفات الأمن القومى مشيرا إلي أن الجميع يتوقع له أن يكون وزير خارجية ناجح جدًا.

رئيس إسكان النواب: الهجوم علي الحكومة الجديدة قبل ممارسة عملها غير مبرر 

جاء ذلك فى تصريحات لموقع تحيا مصر علي هامش الاجتماع العاشر للجنة دراسة برنامج الحكومة الجديدة للدتور مصطفى مدوبلى بحضور  السفير بدر عبد العاطر وزير الخارجية، مؤكدًا علي علي أن الوزير تعرض لهجمة عبر مواقع التواصل الإجتماعى عقب اختياره بالحكومة الجديدة بدون أى مبرر خاصة أن الانتقاد الذى يوجه للحكومة لابد أن يكون بعد الأداء علي أرض الواقع وليس قبل العمل.

ولفت رئيس لجنة الإسكان بمجلس النواب، إلي أنه أبدي تفاؤله به خلال كلمته باللجنة وأن وزارة الخارجية سيكون لها إطار مختلف وفعال خلال الفترة المقبلة ، مشيرا إلي أن الصراعات الإقيلمية والدولية تطرق لها الوزير بشكل واضح أمام اللجنة وفقا لسياسة الدولة المصرية الحكيمة والتى تعمل على تنفيذها الخارجية المصرية في كافة الملفات .واختتم حديثه بالتأكيد على تعرضه أيضل لملف التمثيل التجاري  وأهمية أن يكون له دور فعال في دعم الاقتصاد الوطنى وبيئة الاستثمار بالتعاون مع الجهات المعنية المختلفة.

أيمن أبو العلا: مجلس النواب يمارس دوره الرقابي في متابعة التزام الحكومة بالبرنامج الجديد

وأكد الدكتور أيمن أبو العلا، رئيس الهيئة البرلمانية لحزب الإصلاح والتنمية، وكيل لجنة حقوق الإنسان بمجلس النواب، أن برنامج الحكومة المعروض على اللجنة البرلمانية الخاصة "طموح" ويتناول جميع الملفات والمشكلات التي يعاني منها المواطن المصري.وقال في تصريحات على هامش اجتماع اليوم الأخير للجنة الخاصة بدراسة برنامج الحكومة بمجلس النواب: العبرة في برنامج الحكومة هو الالتزام بالتنفيذ في التوقيات المحددة. وأشار أبو العلا، إلى أن مجلس النواب سيمارس دوره الرقابي في متابعة مدى التزام الحكومة بتنفيذ ما جاء في البرنامج في كافة الملفات، لاسيما ما يتعلق بالملف الاقتصادي والخدمي والتعليمي.

وأوضح عضو لجنة دراسة برنامج الحكومة، أن اللجنة بعد انتهاء الاجتماعات اليوم ستجهز تقريرها للعرض على الجلسة العامة، مشيرا إلى أن تقرير اللجنة سيكون متضمنا العديد من التوصيات حسب كل ملف.ولفت أيمن أبو العلا، إلى أن المناقشات داخل اللجنة سيكون له تأثير إيجابي كبير في صياغة التقرير النهائي عن برنامج الحكومة في كل ملف على حدة، خصوصا وأنه تم الاستماع لبيانات جميع الوزراء كل في اختصاص وزارته.وفيما يتعلق باجتماع اليوم، بحضور السفير بدر عبد العاطي، وزير الخارجية والهجرة وشئون المصريين بالخارج، أشار إلى أن الوزير عرض كافة الملفات والتحديات فيما يتعلق بسياسة مصر وعلاقاتها الخارجية. وأكد أن الاجتماع تناول مع يتعلق بتعامل السفارات مع المصريين بالخارج، وكيفية التعامل مع المشكلات وطرق حلها. ولفت أيمن أبو العلا، إلى أن الاجتماع تناول ما يخص الاتفاقيات والمعاهدات الدولية، وحرص مصر في الحفاظ عليها والالتزام بكافة بنودها. وأكد عضو لجنة دراسة برنامج الحكومة الجديدة، أن وزير الخارجية وعد بالتواصل المستمر مع اللجان النوعية، مع العمل على التركيز فيما يتعلق بدور الدبلوماسية البرلمانية لتعزيز علاقات مصر الخارجية على النحو الأمثل.

 

النائب أحمد فرغلى لـ تحيا مصر: سأصوت على عدم منح الثقة لحكومة مدبولى الجديدة..وعروض الصناعة والاستثمار منطقية ولكنها كلام   

قال النائب أحمد فرغلى، عضو مجلس النواب، أن برنامج حكومة الدكتور مصطفى مدبولى الجديدة نمطى ولا يختلف كثيرًا عن ما تم طرحه في برنامج 2018 أمام البرلمان قائلا:" لم نرصد أى جديد في برنامج حكومة مدبولى الجديدة ولم يختلف عن 2018».

جاء ذلك فى تصريحات لموقع تحيا مصر، علي هامش اجتماع لجنة الرد على بيان الحكومة، مؤكدا علي أن الدكتور مصطفى مدبولى لا يزال على رأس الحكومة الجديدة وهو من ترأس الحكومة الماضية وشهدت مصر في عصرها زيادة الدين الخارجى لـ 168مليار دولار وزاد الوضع الاقتصادى سوءًا ومعدلات تضخم غير مسبوقة والمواطن يعيش في وضع سيئ وخاصة على المستوى الصحي وحالة النقص الشديدة في مستلزمات الصحة على كافة المستويات.ولفت عضو اللجنة الاقتصادية بمجلس النواب  إلي أنه رغم رفضه الكامل للحكومة وطريقة تشكيلها ووجود الدكتور مصطفى مدبولى إلا أنه متفائل بما عرضه كل من وزراء الصناعة والاستثمار والأوقاف ، مشيرا إلى أن عروضهم أمام لجنة الحكومة تقول أنهم لديهم إرادة حقيقية في أننا سنون أمام شيئ مختلف ولكن حتى الآن الأمر لا يعدو كونه "كلام" وسنحكم عليه مع التطبيق وأتصور أن 3شهور ستكون كافية للحكم. واختتم حديثه بالتأكيد على أن مجمل المناقشات في لجنة الحكومة خلقت لدى قناعة بأننى سأصوت ضد الحكومة وعدم منحها الثقة لكثير من الأسباب التى تحدثت فيها ورغم إيجابية عرضو الصناعة والاستثمار والأوقاف إلى أنناى سأصوت على رفض البرنامج وعدم منح الحكومة الثقة، مشيرا إلي أن الوضع الاقتصادى بالمؤشرات الحالية يقول أننا مستمرين في أوضاع ليست هى الأفضل للمواطن خلال الفترة المقبلة.

رئيس لجنة القوى العاملة بالبرلمان لـ تحيا مصر: «برنامج الحكومة الجديدة في الصناعة بيقول أننا رايحين في حتة تانية»

قال النائب عادل عبد الفضيل، رئيس لجنة القوى العاملة بمجلس النواب، أن برنامج الحكومة الجديدة للدكتور مصطفى مدبولى شامل وجامع خاصة أنه تضمن خطاب تكليف الرئيس عبد الفتاح السيسى لرئيس الوزراء والذى أكد علي أهمية وضع المواطن كأولوية واضحة في كل اهتمامات الحكومة.

جاء ذلك فى تصريحات لموقع تحيا مصر علي هامش اجتماع اللجنة الخاصة ببرنامج الحكومة بمجلس النواب، مؤكدًا علي أن وزراء الحكومة على مدار الفترة الماضية قاموا بعرض شامل لكل الملفات والبرامج التى سيتم العمل عليها وخاصة على مستوى الملفات الاقتصادية والتحديات التى تواجه الدولة المصرية خلال الفترة الأخيرة .

ولفت رئيس لجنة القوى العاملة بمجلس النواب إلي أن المجموعة الاقتصادية كانت مناقشاتهم ثرية وخاصة على مستوى جهود دعم بيئة الاستثمار وتحقيق فرص الاستثمار الحقيقية علي أرض الواقع بجانب ملفات التطرق لملفات الهوية الوطنية  وتجديد الخطاب الدينى مع الجهات المعنية قائلا:" ناقشنا مع الحكومة أهمية الاستثمار الحقيقي في الإنسان المصرى ".

وتطرق بحديثه إلي مناقشات اللجنة مع وزير الصناعة الفريق كامل الوزير مؤكدا على أن إرادة وزير الصناعة وعرضه أمام البرلمان تؤكد أننا ذاهبين إلى منطقة أخرى من العمل الأفضل قائلا:" برنامج الحكومة في الصناعة بيقول أننا رايحين في حتة تانية".

 

تابع موقع تحيا مصر علي