عاجل
الجمعة 18 أكتوبر 2024 الموافق 15 ربيع الثاني 1446
رئيس التحرير
عمرو الديب

ليلة الانفراد بالصدارة.. والأرجنتين تواجه إسبانيا في كأس فيناليسما

الارجنتين أمام إسبانيا
الارجنتين أمام إسبانيا في كأس فيناليسما

انتهت بالأمس منافسات بطولتي كأس أمم أوروبا وكوبا أمريكا، بعد تتويج كلا من إسبانيا بلقب اليورو، والأرجنتين بالكوبا بعد لقاء صعب أمام منتخب كولومبيا، ويستعرض موقع تحيا مصر بعض الأرقام الخاصة بعد انتهاء البطولتين.

إسبانيا تنفرد بالصدارة في أوروبا

وحقق المنتخب الإسباني بالأمس لقبه الرابع في تاريخ بطولة كأس الأمم الأوروبية، بعد الفوز في المباراة النهائية على إنجلترا بهدفين مقابل هدف وحيد، لتصبح إسبانيا بذلك صاحبة الرقم القياسي في الفوز بلقب اليورو برصيد أربعة ألقاب، بعد فض الشراكة مع منتخب ألمانيا صاحب الثلاث ألقاب، والذي أصبح في المرتبة الثانية بعد تتويج اللاروخا بالأمس.

تعرف على الموعد المبدئي لمباراة فيناليسيما بين إسبانيا والأرجنتين - سبورت  360
إسبانيا بطل يورو 204

الأرجنتين صاحبة الكلمة العليا في الكوبا

ينطبق نفس الأمر على منتخب الأرجنتين، الذي استطاع أيضا الانفراد بالصدارة، كأكثر منتخب في تاريخ منافسات بطولة كوبا أمريكا تحقيقًا للقب، برصيد 16 بطولة، بعد تحقيق اللقب بالأمس، بالفوز في المباراة النهائية على كولومبيا بهدف نظيف، وبالتالي التفوق على منتخب الأورجواي، والذي يأتي في المركز الثاني الآن برصيد 15 لقب في كوبا أمريكا.

من إسبانيا إلى الأرجنتين.. ليلة فض الاشتباك في أوروبا وأمريكا
راقصي التنجو مع كأس كوبا أمريكا

كأس فيناليسما

ومن المنتظر أن يجمع لقاء بين منتخب الأرجنتين، ومنتخب إسبانيا، على لقب كأس فيناليسما، والذي يجمع بين بطل الأمم الأوروبية، وبطل الكوبا، حيث حقق راقصي التانجو اللقب عام 2022، في نسخة البطولة الأولى، عقب عودتها مرة أخرى بعد توقف طويل، بعد الفوز على منتخب إيطاليا بطل اليورو في هذا الوقت بثلاثية نظيفة.

بثنائية رائعة.. الأرجنتين تتقدم على إيطاليا "2-0" في نهائي"فيناليسيما" -  كورة توب
الأرجنتين أمام إيطاليا في كأس فيناليسيما 2022

إصابة ميسي في نهائي كوبا أمريكا

يذكر أن ليونيل ميسي قائد منتخب الأرجنتين، قد تعرض للإصابة في الدقيقة 65 من عمر المباراة وسقط على أرضية الملعب بدون تدخل من أي أحد من جانب لاعبي كولومبيا، ويبدو أن ليونيل ميسي قد تعرض للإصابة بسبب سوء أرضية ملعب هارد روك معقل المباراة النهائية، ويعاني ليونيل ميسي من الإصابة في الكاحل وهي الإصابة التي تعرض لها في شوط المباراة الأول أمام كولومبيا.

تابع موقع تحيا مصر علي