عاجل
الإثنين 16 سبتمبر 2024 الموافق 13 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
عمرو الديب

"لا أمن ومسموح الأسلحة".. كيف تستعد الخدمة السرية الأمريكية لمؤتمر الوطني للحزب الجمهوري؟

الرئيس السابق دونالد
الرئيس السابق دونالد ترامب

أعلن جهاز الخدمة السرية، انه لن يكون هناك خطط أمن مشددة أو تغير فيها، أثناء  المؤتمر الوطني للحزب الجمهوري الذي يبدأ اليوم في مدينة ميلوكي، مشيرة إلى أنهم مستعدون أمنياً، وذلك بعد الانتقادات التى وجهت للجهاز المكلف لحماية ترامب بعد تعرضه لمحاولة اغتيال أصابت صدمة أمريكية وعالمية.

جهاز الخدمة السرية: لا تشديد أمني والعملية الأمنية استغرقت 18 شهراً 

وبحسب شبكة  CNN فقالت هيئة الخدمة السرية الأمريكية إنها:" لا تخطط لتشديد ترتيباتها الأمنية أثناء المؤتمر الوطني للحزب الجمهوري الذي يبدأ الاثنين في ميلوكي".

الرئيس السابق دونالد ترامب

وذكرت أودري جيبسون-تشيكينو، منسقة مؤتمر الخدمة السرية، في مؤتمر صحفي في ميلوكي: "ستستمر الخطط التي وضعناها كما هي، ونحن على ثقة من هذه الخطط. إنها عملية تستغرق 18 شهرًا وتشترك فيها جميع مستويات الحكومة التي تساهم في الخطط الأمنية التشغيلية لهذا الحدث".

وكان هذا أول ظهور أمام الكاميرا لممثل الخدمة السرية منذ محاولة اغتيال الرئيس السابق دونالد ترامب يوم السبت. حيث أصدرت الوكالة سلسلة من البيانات في أعقاب إطلاق النار في بتلر بولاية بنسلفانيا.

ولم يتطرق المؤتمر الصحفي الذي عقد بعد ظهر الأحد بشأن الاستعدادات للمؤتمر الوطني للحزب الجمهوري إلى محاولة الاغتيال، لكن مسؤولين فيدراليين قالوا إنه لم تكن هناك أي دلائل على زيادة الخطر في المؤتمر عقب إطلاق النار.

السماح بالأسلحة 

وقال مايكل هينسل، العميل الخاص المسؤول عن مكتب التحقيقات الفيدرالي في ميلووكي: "لا توجد حاليًا أي تهديدات معروفة ضد اللجنة الوطنية للحزب الجمهوري أو أي شخص يزور اللجنة الوطنية للحزب الجمهوري".

وسيتم السماح بالأسلحة النارية في "محيط ناعم" حول منتدى فيسيرف ، وهو المكان الذي سيقام فيه المؤتمر، وقال مسؤولون محليون إن قانون الولاية لا يسمح لهم بتغيير هذه الخطط.

وقال عمدة ميلووكي كافاليير جونسون: "ولاية ويسكونسن هي ولاية تسمح بحمل الأسلحة علنًا، وبالتالي لا يمكن لميلوكي ولا أي ولاية قضائية أخرى في هذه الولاية أن تحل محل قانون الولاية".

كيف يتم اختيار المرشح الرئاسي في المؤتمر الوطني للحزب الجمهوري؟

وينطلق اليوم المؤتمر الوطني للحزب الجمهوري في مدينة ميلوكي الأمريكية، حيث المقرر أن يتم اختيار المرشح لمنصب الرئيس ونائب الرئيس عن الحزب، ويأتي ذلك الحدث السياسي بعد محاولة اغتيال التى تعرض لها الرئيس السابق  دونالد ترامب المرشح عن الحزب الجمهوري لخوض الانتخابات الرئاسية. 

ووفق شبكة  CNN  الأمريكية فمن المتوقع أن يختار المندوبون في المؤتمر الوطني للحزب الجمهوري في ميلووكي الرئيس السابق دونالد ترامب المرشح الرئاسي الرسمي للحزب الجمهوري.

ويتم اختيار الرئيس في المؤتمر الوطني للحزب من خلال وضع اسم المرشح في قائمة الترشيح لمنصب الرئيس ثم يتم إجراء تصويت بالنداء بالأسماء، حيث يعلن كل وفد ولاية عدد الأصوات التي يدلي بها لكل مرشح. ويفوز المرشحون بهؤلاء المندوبين من خلال الانتخابات التمهيدية والاجتماعات الحزبية. 

واجتاز ترامب الانتخابات التمهيدية بسهولة وجمع عددًا كافيًا من المندوبين للفوز بالترشيح.وقال ترامب إنه:" سيكشف عن اختياره لمنصب نائب الرئيس في المؤتمر".

أما عن ترشيح نائب الرئيس، فيتم ذلك تقليديًا بعد اختيار مرشح رئاسي، ومع ذلك، في عام 2020، رشح الجمهوريون مايك بنس لمنصب نائب الرئيس بالتزكية قبل إجراء نداء الأسماء الرئاسية. ومثل المرشح لمنصب الرئيس، يتم وضع اسم المرشح في الترشيح ويتم تأييده.

ويتم ترشيح مرشح نائب الرئيس تقليديًا بالتزكية - أو التصويت الصوتي - لتجنب تصويت نداء الأسماء الذي قد يستغرق وقتًا طويلاً. ورشح كلا الحزبين مرشحيهما لمنصب نائب الرئيس بالتزكية منذ عام 1988.

تابع موقع تحيا مصر علي