عاجل
الأحد 08 سبتمبر 2024 الموافق 05 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
عمرو الديب

صندوق الإسكان الاجتماعي: تشييد 516 ألف وحدة لمحدودي الدخل وتنفيذ 25.5 ألف من الإسكان الأخضر

صندوق الإسكان الاجتماعي
صندوق الإسكان الاجتماعي

أعلنت مي عبد الحميد، الرئيس التنفيذي لصندوق الإسكان الاجتماعي ودعم التمويل العقاري، تشييد الصندوق 516 ألف وحدة سكنية لمحدودي الدخل بالمدن الجديدة، وجار تنفيذ 242 ألف وحدة أخرى وسيتم طرح تنفيذ 57 ألف وحدة.

الرئيس التنفيذي لصندوق الإسكان الاجتماعي: تم تنفيذ 185 ألف وحدة بالمحافظات

وتابعت الرئيس التنفيذي لصندوق الإسكان الاجتماعي، خلال مؤتمر اليوم الذي يرصده تحيا مصر بحضور رئيس الوزراء ووزير الإسكان، أنه تم تنفيذ 185 ألف وحدة بالمحافظات، وتم الانتهاء من 168 ألف وحدة وجار تنفيذ 2000 وحدة أخرى، واعتزام  طرح 15 ألف وحدة سكنية جديدة.

مي عبد الحميد: الدولة تدعم مشروعات الإسكان الاجتماعي بمليارات الجنيهات

وأوضحت مي عبد الحميد، الرئيس التنفيذي لصندوق الإسكان، إن الدولة تدعم مشروعات الإسكان الاجتماعي بمليارات الجنيهات، ويتم إجراء التحريات اللازمة والاستعلام عن المتقدمين للتأكد من استحقاقهم، وفقا لقانون الإسكان الاجتماعي.

صندوق الإسكان: غير مسموح بالمتاجرة بهذه الوحدات المدعومة من الدولة

ولفتت إلى أنه غير مسموح بالمتاجرة بهذه الوحدات المدعومة من الدولة، والتربح منها، أو تأجيرها، أو تغيير نشاطها، وكل من استفاد بوحدة وقع على إقرار يفيد بذلك، والقانون يعطي الحق للجان الضبطية القضائية متابعة المستفيدين بالوحدات، واتخاذ الإجراءات القانونية ضد المخالفين، وهناك عقوبات صارمة في القانون، تصل إلى سحب الوحدة، والحبس، مشددة على أن الدولة لن تتهاون مع أي مخالفة.

واستطردت، أن حجم التمويلات الممنوحة من البنوك والشركات للعملاء ضمن مبادرات التمويل العقاري لشريحة محدودي ومتوسطي الدخل بلغ 70 مليار جنيه.

وكشفت أنه تم الانتهاء من طرح وتنفيذ 924 ألف وحدة منها 667 ألف وحدة تم الانتهاء من تنفيذها، و258 ألف وحدة في مراحل الإنشاء، بينما يبلغ عدد الوحدات الجاري إسنادها 76 ألف وحدة، بحيث يبلغ إجمالي عدد الوحدات المنفذة والجاري تنفيذها لمحدودي الدخل مليون وحدة سكنية، بالإضافة إلى 27 ألف وحدة بمحور الإسكان المتوسط.

واستكملت، أن وزارة الإسكان بدأت في تنفيذ مشروعات الإسكان الأخضر منذ بداية 2020، موضحة أن القطاع بدأ في تنفيذ 25.5 ألف وحدة من الإسكان الأخضر.

وأضافت الرئيس التنفيذي لصندوق الإسكان الاجتماعي، خلال مؤتمر اليوم بحضور رئيس الوزراء ووزير الإسكان، أنه سيتم تنفيذ 30 ألف وحدة من الإسكان الأخضر في أكتوبر الجديدة والعاشروذكرت عبد الحميد، أن قطاع الإسكان نجح في تنفيذ أكثر من نموذج للتوفير في الطاقة، موضحة أنه سيتم تنفيذ 7 آلاف وحدة متوسط الدخل في حدائق العاصمة.

ولفتت مي عبد الحميد إلى أن فرق الرصد والمتابعة بالصندوق، رصدت وجود عدة أخبار تزعم أن الصندوق طرح اليوم، وحدات سكنية للمواطنين منخفضي الدخل، وحملت هذه الأخبار المنشورة إلكترونيا تفاصيل وشروطا وأسماء مدن مزعومة لهذا الإعلان. ومايو وعدد من المدن الأخرى الجديدة.

تابع موقع تحيا مصر علي