عاجل
الأحد 08 سبتمبر 2024 الموافق 05 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
عمرو الديب

وزير الإسكان: تنفيذ مليون و 500 ألف وحدة سكنية منذ 2014 وحتى 2024

وزير الإسكان
وزير الإسكان

كشف شريف الشربيني وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، عن تنفيذ حوالي مليون و500 ألف وحدة سكنية، منذ عام 2014 وحتى عام 2024، بمعدل 167 ألف وحدة سكنية بالعام الواحد.

وزير الإسكان: نعمل وفقًا لخطة طموحة لسد الفجوة بين العرض والطلب على الوحدات السكنية

وتابع وزير الإسكان خلال مؤتمر يرصده تحيا مصر لتسليم وحدات سكنية ضمن المبادرة الرئاسية سكن لكل المصريين لمحدودي الدخل: إننا نعمل وفقًا لخطة طموحة لسد الفجوة بين العرض والطلب على الوحدات السكنية.

الرئيس التنفيذي لصندوق الإسكان الاجتماعي: وزارة الإسكان بدأت في تنفيذ مشروعات الإسكان الأخضر منذ بداية 2020

هذا وقالت مي عبد الحميد، الرئيس التنفيذي لصندوق الإسكان الاجتماعي، إن وزارة الإسكان بدأت في تنفيذ مشروعات الإسكان الأخضر منذ بداية 2020، موضحة أن القطاع بدأ في تنفيذ 25.5 ألف وحدة من الإسكان الأخضر.

مي عبد الحميد: سيتم تنفيذ 30 ألف وحدة من الإسكان الأخضر في أكتوبر الجديدة والعاشر

واستطردت الرئيس التنفيذي لصندوق الإسكان الاجتماعي، أنه سيتم تنفيذ 30 ألف وحدة من الإسكان الأخضر في أكتوبر الجديدة والعاشر ومايو وعدد من المدن الأخرى الجديدة.

وأوضحت، أن قطاع الإسكان نجح في تنفيذ أكثر من نموذج للتوفير في الطاقة، موضحة أنه سيتم تنفيذ 7 آلاف وحدة متوسط الدخل في حدائق العاصمة.

في سياق مختلف، قال وزير الإسكان أن رؤية الوزارة ترجمة لتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، بسرعة إنجاز المشروعات التي تمس حياة المواطن المصري، وفى مقدمتها مشروعات المبادرتين الرئاسيتين سكن لكل المصريين وحياة كريمة، ومواصلة مسيرة التنمية العمرانية التي بدأتها الدولة المصرية فى عام 2014 منذ تولى الرئيس السيسي.

واستطرد، سنواصل مسيرة التنمية بـ22 مدينة جديدة قائمة من خلال تنفيذ برامج الإسكان المتنوعة والمشروعات الخدمية وأعمال الصيانة والتطوير للأحياء القائمة، وطرح الفرص الإسكانية المتنوعة، واستكمال تنفيذ المشروعات بـ38 مدينة جديدة "الجيل الرابع" وفى مقدمتها العاصمة الإدارية الجديدة، والعلمين الجديدة، والمنصورة الجديدة، وغيرها، إضافة إلى التوسع في إقامة المدن الجديدة المستدامة ومدن الجيل الرابع لاستيعاب الزيادة السكانية.

وأردف المهندس شريف الشربيني، أن ما حققته مصر من تقدم في مجال التعاونيات بصفة عامة، وفي ملف الإسكان التعاوني بصفة خاصة، يعتبر نموذجًا لدعم الدولة للأنشطة التعاونية، ومساندتها للمساهمة في تنفيذ مخططات التنمية الاقتصادية والمجتمعية، طبقًا لأهداف التنمية المستدامة للأمم المتحدة 2030، وقد انعكس ذلك في رئاسة وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية لمجلس وزراء التعاونيات الأفارقة في دورته الثالثة عشرة، ولمدة 3 سنوات (2022: 2025).

تابع موقع تحيا مصر علي