عاجل
الأحد 08 سبتمبر 2024 الموافق 05 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
عمرو الديب

الزيادة السكانية تتطلب من 350 ألف إلى 400ألف وحدة سكنية

رئيس الوزراء: حل مشكلة الإسكان لـ 7 مليون مواطن مصري

رئيس الوزراء
رئيس الوزراء

سلم رئيس مجلس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولي، في مؤتمر صحفي، صباح اليوم الاثنين، وحدات سكنية تأتي ضمن المبادرة الرئاسية "سكن لكل المصريين" لمحدودي الدخل.

حل مشكلة إسكان لـ من 6 لـ 7 مليون مواطن مصري

وخلال المؤتمر الصحفي، الذي تابعه موقع تحيا مصر، تحدث رئيس مجلس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولي، أنه إنشاء الدولة مليون و500 ألف وحدة سكنية منذ 2014 وحتى اليوم، تم حل مشكلة إسكان لـ من 6 لـ 7 مليون مواطن مصري، مضيفا أن لا حل لمشكلة الزيادة السكانية إلا بالخروج للمدن الجديدة، متابعا نسعى لتوفير السكن المناسب لجميع الفئات والطلب على حدائق العاصمة كبير جدا لكونها مناسبة للشباب.

الزيادة السكانية تتطلب من 350 ألف إلى 400ألف وحدة سكنية

من جانبها علق المهندس شريف الشربيني وزير الإسكان، قائلا :"الفجوة الإسكانية والزيادة السكانية تتطلب من 350 ألف إلى 400ألف وحدة سكنية وأن هناك مليون و500 ألف وحدة سكنية تم الانتهاء منها منذ 2014 وحتى الان".

المهندس شريف الشربيني وزير الإسكان، أشار إلى أن مستهدف تنفيذ 300 ألف وحدة سكنية الفترة المقبلة، فى ضوء خطة طموحة لسد الفجوة بيت العرض والطلب على الوحدات السكنية.

وزير الاسكان، أشار خلال تسليم وحدات سكنية، ضمن المبادرة الرئاسية "سكن لكل المصريين" بمدينة حدائق العاصمة، إلى أنه نعمل وفق خطة طموحة لسد الفجوة بيت العرض والطلب على الوحدات السكنية.
مى عبد الحميد، الرئيس التنفيذى لصندوق الإسكان الاجتماعى، أوضحت انه تم الانتهاء من 516 ألف وحدة سكنية بالمدن الجديدة، وجارى طرح 27 ألف وحدة سكنية .

بناء 15 ألف وحدة سكنية فى عدد من المحافظات

مى عبد الحميد، الرئيس التنفيذى لصندوق الإسكان الاجتماعى، ذهبت إلى انه المدن الجديدة ستغير جودة الحياة وتحل أزمة السكن، موضحه إنه سيتم بناء 15 ألف وحدة سكنية فى عدد من المحافظات، مشيره إلى إنه تم تنفيذ وحدات إسكان متوسط تصل لـ 23 ألف وحدة سكنية بالمدن الجديدة.

وفي وقت سابق، كشف المستشار محمد الحمصاني، المتحدث باسم مجلس الوزراء، تفاصيل الاجتماع الأول بعد حركة المحافظين الأخيرة الذي عقده  اليوم الدكتور مصطفى مدبولي ، موضحا أنه يهدف إلى التحرك خلال الفترة المقبلة على مستوى المحليات من خلال المحافظين والمسؤولين في المحافظات كافة.

الأجتماع الأول للمحافظين الجدد

وأكد المتحدث باسم مجلس الوزراء، خلال تصريحات تليفزيونية مع الإعلامية عزة مصطفى، ببرنامج "الساعة 6" عبر قناة "الحياة"، نقلها موقع تحيا مصر، أن رئيس مجلس الوزراء أعطى مجموعة من التوجيهات المهمة يأتي على رأسها، تواجد المحافظين على الأرض والتفاعل الدائم مع المواطنين.

تابع موقع تحيا مصر علي