عاجل
الأحد 08 سبتمبر 2024 الموافق 05 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
عمرو الديب

زيادة احتياطيات المازوت والسولار| متحدث الوزراء يكشف موعد وقف قطع الكهرباء

الكهرباء
الكهرباء

كشف المستشار محمد الحمصاني، المتحدث باسم مجلس الوزراء، موقف اجتماع الدكتور مصطفى مدبولي مع المحافظين في أول اجتماع للمحافظين الجدد اليوم. 

تقييم أداء المحافظين بناءً على مدى تمكين نوابهم من القيام بالمهام الموكلة إليهم 

وأكد المستشار محمد الحمصاني، المتحدث باسم مجلس الوزراء، أن الاجتماع وضع رؤية شاملة للمرحلة المقبلة في المحافظات، مع تقييم أداء المحافظين بناءً على مدى تمكين نوابهم من القيام بالمهام الموكلة إليهم، بالإضافة إلى إعداد صف ثان وثالث من القيادات التنفيذية ومتابعة أدائهم والاستفادة من قدراتهم.

وأضاف المستشار محمد الحمصاني، المتحدث باسم مجلس الوزراء، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي أحمد موسى في برنامج "على مسئوليتي" المذاع على قناة صدى البلد، أن رئيس الوزراء شدد على ضرورة مواجهة التحديات اليومية والتعامل الفوري مع القضايا المجتمعية، بالإضافة إلى ضبط أسعار السلع وزيادة المعروض منها في المحافظات وتسريع إجراءات التصالح في ملف البناء.

وأشار المستشار محمد الحمصاني، المتحدث باسم مجلس الوزراء، إلى أن وزارة التنمية المحلية قامت بتدريب 4600 موظف على مستوى المحافظات للعمل في منظومة التصالح، وتحديد مسئول في كل محافظة عن هذا الملف. 

وتم تشكيل اللجان الفنية والأمانات على مستوى المدن والأحياء، بالإضافة إلى التنسيق مع وزارة التخطيط لإنشاء منظومة إلكترونية محوكمة للتصالح تبدأ من تقديم الطلب وتنتهي بحصول المواطن على نموذج إتمام التصالح.

وأكد المستشار محمد الحمصاني، المتحدث باسم مجلس الوزراء، على التوجيه بمتابعة يومية لإجراءات العمل في ملف التصالح، مع التأكيد على رؤساء المدن بتسريع وتيسير الإجراءات على المواطنين ومنع أي مخالفة بناء جديدة والتعامل بحزم مع أية محاولات لتبوير الأراضي أو تشوين مواد بناء لإقامة مبانٍ مخالفة. 

انهاء تخفيف الأحمال خلال أشهر الصيف 

وفيما يتعلق بموقف الكهرباء، أشار المستشار محمد الحمصاني، المتحدث باسم مجلس الوزراء، إلى أن رئيس الوزراء تابع موقف تكوين المخزون الإستراتيجي من الوقود اللازم لتشغيل محطات الكهرباء، في إطار خطة الحكومة لإنهاء تخفيف الأحمال خلال أشهر الصيف بحلول الأسبوع الثالث من شهر يوليو الجاري، وزيادة الاحتياطيات الإستراتيجية من المازوت والسولار. 

المالية ستوفر التمويل اللازم لشراء المنتجات البترولية 

وأوضح المستشار محمد الحمصاني، المتحدث باسم مجلس الوزراء، أن وزارة المالية ستوفر التمويل اللازم لشراء المنتجات البترولية المطلوبة لوقف خطة تخفيف الأحمال خلال فصل الصيف، ومن المتوقع اكتمال الاحتياطيات المطلوبة بحلول نهاية الأسبوع المقبل.

وفيما يخص توفير الدواء والنواقص، أكد المستشار محمد الحمصاني، المتحدث باسم مجلس الوزراء، على توجيه رئيس الوزراء بضرورة حل مشكلة نواقص الأدوية، مشيراً إلى أن الأزمة ناتجة عن نقص السيولة الدولارية في الفترة الماضية. 

وأوضح المستشار محمد الحمصاني، المتحدث باسم مجلس الوزراء، أن الأمور بدأت تتحسن مع توافر السيولة الدولارية، ومن المتوقع حل المشكلة خلال الأسابيع المقبلة.

تابع موقع تحيا مصر علي