عاجل
الجمعة 18 أكتوبر 2024 الموافق 15 ربيع الثاني 1446
رئيس التحرير
عمرو الديب

شعبة الدخان تكشف سبب زيادة أسعار السجائر اليوم

السجائر
السجائر

تحدث إبراهيم إمبابي، رئيس شعبة الدخان والسجائر باتحاد الصناعات، عن الزيادات الأخيرة التي تم اضافتها لأسعار السجائر اليوم.

زيادة أسعار السجائر

وأضاف رئيس شعبة الدخان والسجائر باتحاد الصناعات،  في  تصريحات تليفزيونية  نقلها موقع تحيا مصر مع الإعلامية فاتن عبد المعبود، ببرنامج "صالة التحرير"، المُذاع عبر فضائية "صدى البلد"، بأن الزيادة ضئيلة جدا، لا تتعدى نسبتها 11 قرشا.

ونوه  بأن هناك 3 مستويات لأسعار السجائر في السوق المصري"، لافتا إلى أن المستوى الأول يبدأ من جنيه حتى 34.70 جنيه، والمستوى الثاني من 34.70 جنيه حتى 50.40 جنيه، والثالث من 50.40 جنيه.

أسباب زيادة أسعار السجائر

وأوضح رئيس شعبة الدخان والسجائر باتحاد الصناعات أن زيادة أسعار السجائر اليوم وفق قرار الشركة وليس له علاقة بالتأمين الصحي بواقع 22 قرشا.

وأنهى :" المنتجات المتوسطة والعليا هي الأكثر تواجدا حاليا في الأسواق، لأن التاجر يستطيع التحكم في أسعارها كيف ما شاء، على عكس السجائر الشعبية مثل السوبر وكليوباترا التي تبحث عنها غالبية طبقات الشعب فتجد ندرة في مثل هذه الأوقات".

وفي تصريحات سابقة قال الرئيس التنفيذي للشركة الشرقية للدخان استيرن كومباني، خلال مداخله هاتفية سابقة لبرنامج حضره المواطن من تقديم الاعلامي سيد علي المذاع عبر شاشه الحدث اليوم انه تم رفع اسعار السجائر بدايه من 14 ابريل بنسبه 12% وذلك بسبب ما حدث في سعر صرف الدولار مؤخرا وتحوله من 31 جنيه في البنك الى ما يقارب من 50 جنيه في الفتره الاخيرة بعد رفع سعر البنك المركزي للفائدة.

و اعتمد مجلس إدارة شركة الشرقية للدخان إيسترن كومباني، لائحة الأسعار الجديدة الخاصة بسعر البيع للمستهلك على منتجات الشركة الشرقية من السجائر.

أسعار السجائر 

وسجل سعر كليوباترا كينج سايز الذي يرصده تحيا مصر 34.7 جنيه، بوكس 10 25 جنيه، كليوباترا سوفت كوين سجل 34.7 جنيه، كليوباترا بوكس 34.7 جنيه، كليوباترا سوبر سجل 34.7 جنيه، بوسطن\بلومنت سجل 34.7 جنيه، مونديال أحمر-أزرق-سيلفر سجل 34.7 جنيه. كليوباترا بلاك ليبول سجل 34.7 جنيه، ماتسويان سوبر سجل 34.7 جنيه، فايسروى بال مال سجل 55 جنيها.

 

تابع موقع تحيا مصر علي