عاجل
الجمعة 18 أكتوبر 2024 الموافق 15 ربيع الثاني 1446
رئيس التحرير
عمرو الديب

متحدث الوزراء يكشف موعد خفض أسعار السلع الغذائية

رئيس الوزراء
رئيس الوزراء

وجهت الإعلامية عزة مصطفى  سؤالا صريحا للمستشار محمد الحمصاني، المتحدث باسم مجلس الوزراء،  قالت خلاله :"متى سيشهد المواطن انخفاضا وضبطا في الأسعار؟".

الوزراء: الإفراج عن السلع الغذائية

ومن جهته أجابها المتحدث باسم مجلس الوزراء، خلال اتصال هاتفي ببرنامج "الساعة 6" عبلا قناة "الحياة"، وينقله موقع تحيا مصر  قائلا :"كما أعلنا وأعلن رئيس مجلس الوزراء، خلال الأشهر الماضية، فإنه بداية من شهر مارس عندما بدأنا في الإفراج عن السلع الغذائية".

وأضاف المتحدث باسم مجلس الوزراء،  :" هناك انخفاض تدريجي في أسعار الجملة، وبلغت هذه الانخفاضات 40%، وبدأنا نشهد انعكاس هذا الأمر على أسعار السلع، سواء في السلاسل التجارية ثم لاحقا محال البقالة والتجزئة الصغيرة".


وتابع المتحدث باسم مجلس الوزراء: :" بعض السلع الأخرى ما زالت في حاجة إلى المزيد من الانخفاضات مثل اللحوم والدواجن والبيض، وهو ما نعمل عليه خلال الفترة المقبلة لإحداث انخفاض حقيقي في أسعارها قريبا".

الوزراء: الانخفاض في جميع أسعار السلع قريبا

وأنهى: " توجد متابعة أسبوعية، بل شبه يومية من رئيس الوزراء، وإن شاء الله يكون الانخفاض في جميع أسعار السلع قريبا".

وفي سياق متصل أعلنت شعبة القصابين في الغرفة التجارية في القاهرة، استقرار أسعار اللحوم اليوم الأحد 14 يوليو في الأسواق بجميع أنواعها عند نفس مستويات الأسبوع الماضي دون تحرك يذكر.

سعراللحوم العجالي يواصل استقراره بين 320 و420

وأوضحت الغرفة التجارية في تقرير الأسعار الصادر من وحدة البحوث والذي يرصده تحيا مصر إلي أن سعراللحوم العجالي يواصل استقراره بين 320 و420 جنيها للكيلو حسب القطعية وكذلك حسب المنطقة السكنية كما يختلف السعر وفق المحافظات المختلفة إذ يختلف السعر من محافظة إلى أخرى.

وأبانت  أنه تسجل اللحوم في بعض المنافذ بمناطق متفرقة في القاهرة الكبرى أسعار متفاوتة وبلغ الكيلو 290 إلى 300 جنيه في منافذ أمان ويصل إلى 320 جنيها وبعض القطعيات في المنافذ الحكومية بسعر 330 جنيها.

وأشارت إلى  أن سعر اللحم  الضأن يسجل 450 و475 جنيها حسب القطعية وفي المنافذ الحكومية سواء منفذ أمان أو المنافذ المتنقلة يسجل الكيلو الضأن 350 جنيها.

تابع موقع تحيا مصر علي