عاجل
الأحد 08 سبتمبر 2024 الموافق 05 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
عمرو الديب

النائب محمد أبو هميلة يواجه وزير البيئة بمناقشات البرلمان بعدم تفعيل قانون المخلفات حتى الآن..فيديو

 النائب محمد أبو
النائب محمد أبو هميلة

تحدث النائب محمد أبو هميلة رئيس الهيئة البرلمانية لحزب الشعب الجمهوري، لـ تحيا مصر، عن اجتماع اللجنة الخاصة المشكلة بمجلس النواب لدراسة برنامج الحكومة، قائلا:" أنه التقينا بعدد كبير من الوزراء الجدد"، لافتا أن برنامج الحكومة تحدي وفيه طموحات جيدة".

وأضاف أبو هميلة: طالبنا أن يكون هناك خطط زمنية لبعض ما ورد في برنامج الحكومة الجديدة، وطالبنا  الوزراء أن يعطونا مؤشرات عمل في خلال الفترة القادمة للخط حتى نتابعهم، معقبا:" نحن معاونين للوزراء في الرقابة والتشريع وتحدثنا لهم بأن أي قانون يحتاج لتعديل أو تشريع يصدر نحن مستعدون لدراسة القانون وإصداره".

 النائب محمد أبو هميلة: طالبنا أن يكون هناك خطط زمنية لبعض ما ورد في برنامج الحكومة الجديدة

وأوضح رئيس الهيئة البرلمانية لحزب الشعب الجمهوري، أن وزير الكهرباء تحدث خلال اجتماع اليوم أنه خلال الـ3 شهور القادمين ستنتهي مشكلة الكهرباء، وتحدثنا عن بعض الاتفاقيات الدولية في قطاع البترول .

وتابع أبو هميلة: وزيرة البيئة حضرت أيضا الاجتماع وهي وزيرة نشطة جدا وتحدثنا عن قانون المخلفات وأنه صدر منذ سنة2020 لكنه حتى الآن لم ينفذ على أرض الواقع، وتحدثنا عن التلوث البيئي الموجود وأنه نسبته عالية جدا.

هذا وتواصل اللجنة الخاصة المشكلة بمجلس النواب لدراسة برنامج الحكومة برئاسة المستشار أحمد سعد الدين الوكيل الأول للمجلس، اجتماعاتها المكثفة  -اليوم- الأحد 14 يوليو 2024، للاستماع إلى وزراء: (الكهرباء والطاقة المتجددة، البترول والثروة المعدنية، البيئة، الزراعة واستصلاح الأراضي، الموارد المائية والري)، بحضور المستشار محمود فوزي (وزير الشئون النيابية والقانونية والتواصل السياسي).

اللجنة الخاصة المشكلة بمجلس النواب لدراسة برنامج الحكومة الجديدة تواصل  اجتماعاتها لليوم الخامس

ومن جانبه، أكد المستشار أحمد سعد الدين وكيل أول المجلس ورئيس اللجنة أن الاجتماعات المكثفة للجنة على مدار أيام عملها شهدت نقاشات موضوعية هادفة بين النواب والوزراء المعنيين بما يؤكد وجود تقارب كبير في الرؤى المطروحة من الجانبين، ويعكس حرص النواب والحكومة على مصلحة الوطن والمواطن وتحقيق مزيداً من التكامل بين السلطتين التشريعية والتنفيذية من أجل النهوض بالدولة في كافة القطاعات لمواجهة التحديات الإقليمية وحل الأزمة الاقتصادية.

تابع موقع تحيا مصر علي