عاجل
الأحد 08 سبتمبر 2024 الموافق 05 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
عمرو الديب

النائب أحمد الشرقاوي لـ تحيا مصر: وزير الكهرباء لم يطرح أمام البرلمان رؤية واضحة بشأن انقطاع التيار..والأزمة كاشفة عن سوء إدارة الحكومة..فيديو

النائب أحمد الشرقاوي
النائب أحمد الشرقاوي

قال النائب أحمد الشرقاوي عضو مجلس النواب، أن وزير الكهرباء لم يقدم رؤية واضحة وخطة تفصيلية تطمئنا حول أزمة الكهرباء باجتماع اللجنة الخاصة المشكلة بمجلس النواب لدراسة برنامج الحكومة، لكننا طرحنا عليه الأسئلة والاستيضاحات وفتحنا الموضوع بشكل صريح وأكدنا  أن هذه الأزمة عرضت المجتمع للضرر البالغ.

النائب أحمد الشرقاوي لـ تحيا مصر:وزير الكهرباء لم يطرح شيء مهم أمام البرلمان بخصوص  أزمة انطقاع التيار 
 

وأضاف الشرقاوي، في تصريحات خاصة لـ تحيا مصر: أزمة انقطكاع الكهرباء من الأزمات الكاشفة عن سوء إدراة الحكومة السابقة لملف الكهرباء بشكل العام وملف الطاقة وتصدير الغاز وملف مرتبط بإنتاج حقل ظهر من الغاز الطبيعي والحديث عن توقف الإنتاج من الحقل .

وتابع عضو مجلس النواب: تحدثنا عن وجود استكشافات جديدة أو إعادة الانتاج من حقل ظهر  حيث كان ذلك محور من محاور الحديث مع الوزراء داخل اللجنة المشكلة ممجلس النواب لمناقشة الحكومة في برنامجها الذي من المفتر ض ان تقدمه لتنال الثقة من مجلس النواب الخميس القادم، معقبا:"نحن نتأكد من قدرة الوزراء وقدرة الحكومة على حل المشكلات.

النائب أحمد الشرقاوي لـ تحيا مصر: أزمة انقطاع الكهرباء كاشفة عن سوء إدارة الأزمة من الحكومة من البداية

واستكمل الشرقاوي: اللجنة متنوعة فيها المتفق وفيها المخالف، وموقفنا هنوضحه في نهاية عمل اللجنة سواء كان التقرير هيعد بشكل تفصليلي من كل رؤساء اللجان ورئيس اللجنة الخاصة وسيدرج فيه ما قدمناه داخحل اللجنة الخاصة ونحن نمثل المعارضة في البرلمان داخل اللجنة الخاصة.

النائب أحمد الشرقاوي لـ تحيا مصر: غير مُتفائل بعروض بعض الوزراء أمام لجنة برنامج الحكومة بالبرلمان 

وأردف عضو مجلس النواب: بعض الوزراء يدعو للتفاؤل والبعض الآخر لست متفاءل  منهم لأنهم لم يقنعونا بملفاتهم، معقبا:"بخصوص موضوع الكهرباء لم يطرح أي حديث مهم، والبترول كان عرض جيد وربنا يوفقنا في القادم".

وأوضح الشرقاوي، أنه مازال لدينا مشاكل كبيرة والاختيارات  لم نحكم عليها إلا بالبرنامج المكتمل وبالتنفيذ والتطبيق، لافتا أن هذه الحكومة جاءت على برنامج من الحكومة السابقة،فلابد أن يوضحوا الوزراء  أنهم لديهم رؤية يحققوها وإمكانية على تغيير بعض المسارات التي كانت مترتبة في عقول الحكومة السابقة.

وأشار عضو مجلس النواب، إلى أن اللجنة الخاصة ليست رقابية، لكنها لجنة خاصة لإعداد تقرير لتقييم برنامج الحكومة و طبيعة العمل فيها في الأساس تكون شرح الواقع وأسئلة حوله، ودورنا كأعضاء لجنة مع الوزراء أننا نرى برامج الوزير وهل الوزير قادر على إعداد سياسيات تحل مشكلات أم لا.

تابع موقع تحيا مصر علي