عاجل
الأحد 08 سبتمبر 2024 الموافق 05 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
عمرو الديب

بدرجات الحرارة.. اعرف حالة الطقس غدا الإثنين

الطقس
الطقس

كشفت هيئة الأرصاد الجوية، عن حالة الطقس غدا الإثنين، معلنة استمرار الانخفاض  فى درجات الحرارة على أغلب الأنحاء.

طقس الغد 

وبحسب بيان نقله موقع  تحيا مصر صادر عن هيئة الأرصاد الجوية ، يسود طقس شديد الحرارة رطب نهارا على أغلب الأنحاء، حار رطب على السواحل الشمالية، مائل للحرارة رطب ليلاً على أغلب الأنحاء، معتدل الحرارة رطب على السواحل الشمالية.

حالة الظواهر الطبيعية

وأبانت هيئة الأرصاد الجوية في بيانها أن غدا يشهد استمرار ارتفاع في نسب الرطوبة يزيد من الإحساس بحرارة الطقس عن المتوقع بقيم تتراوح من 2: 3 درجة، مع وجود فرص أمطار خفيفة على مناطق من شمال الوجه البحرى ومحافظة الوادى الجديد.

كما حذرت الهيئة من اضطراب في الملاحة البحرية على شواطئ محافظة مرسى مطروح وسرعة الرياح من 30: 40 كم فى الساعة وارتفاع الأمواج 1.5: 2 متر.

وفيما يلي إليكم بيان بدرجات الحرارة غدا الإثنين :

 القاهرة العظمى 35 درجة والصغرى 25، والإسكندرية العظمى 33 والصغرى 24، ومطروح العظمى 31 درجة والصغرى 25، وسوهاج العظمى 39 درجة والصغرى 26، وقنا العظمى 41 درجة والصغرى 28، وأسوان العظمى 42 درجة والصغرى 30.

وفي السياق أوضحت الدكتورة منار غانم عضو المركز الإعلامي بالهيئة العامة للأرصاد الجوية، أن البلاد تشهد اليوم الأحد، مزيدًا من الانخفاض في درجات الحرارة.

ونوهت  غانم عضو المركز الإعلامي بالهيئة العامة للأرصاد الجوية، خلال مداخلة هاتفية عبر فضائية "المحور"، صباح الأحد، أن البلاد تتأثر اليوم بامتداد منخفض جوي يعمل على انخفاض درجات الحرارة، وتكون سحب منخفضة ومتوسطة تساعد على تلطيف الأجواء.

انخفاض في درجات الحرارة

ولفتت غانم عضو المركز الإعلامي بالهيئة العامة للأرصاد الجوية،  إلى أن العظمى المحسوسة على القاهرة الكبرى تتراوح ما بين 37 إلى 38 درجة، معقبة :"الطقس حار رطب نهارًا في المحافظات الشمالية، وشديد الحرارة رطب على المحافظات الجنوبية".

وأشارت عضو المركز الإعلامي بالهيئة العامة للأرصاد الجوية، استمرار تلك الأجواء حتى يوم الثلاثاء المقبل، ثم تتجه درجات الحرارة إلى الارتفاع بحلول الأربعاء؛ لتتأثر البلاد بموجة جديدة شديدة الحرارة.

تابع موقع تحيا مصر علي