عاجل
الأحد 08 سبتمبر 2024 الموافق 05 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
عمرو الديب

ليست الليلة.. إنجلترا أمام إسبانيا في نهائي يورو 2024 من أجل تفادي الخسارة الأولى

إسبانيا أمام إنجلترا
إسبانيا أمام إنجلترا نهائي يورو 2024

تترقب جماهير كرة القدم العالمية اليوم، إنطلاق المباراة النهائية من بطولة يورو 2024، والتي سوف تجمع بين منتخبي إنجلترا أمام إسبانيا، في لقاء لابد أن تحمل نتيجته فائز واحد بالمباراة، ويرصد موقع تحيا مصر بعض الأرقام الخاصة بهذا النهائي الليلة.

إنجلترا وإسبانيا من أجل تفادي الخسارة الأولى في نهائي يورو 2024

ويدخل منتخبا إنجلترا وإسبانيا، لقاء اليوم من أجل حصد اللقب في المقام الأول، والفوز بالكأس الأوروبية، ولكن يرغب كلاهما، في أن يحافظ على سجله خالي من الهزائم، على استاد أوليمبك برلين، معقل المباراة النهائية اليوم.

تاريخ مباريات إسبانيا على ملعب أولمبيك برلين

حيث خاض المنتخب الإسباني لقاءين سابقين، على استاد أوليمبك برلين ملعب المباراة النهائية الليلة، الأولى كانت مباراة ودية، جمعت إسبانيا أمام منتخب ألمانيا عام 1942، وانتهت بالتعادل الإيجابي بينهما بهدف لكل فريق.

إسبانيا تقسو على كرواتيا بثلاثية في يورو 2024
إسبانيا أمام كرواتيا يورو 2024

أما المباراة الثانية، كانت في افتتاح مباريات منتخب إسبانيا في بطولة يورو 2024، أمام المنتخب الكرواتي، وانتهت بفوز اللاروخا بثلاثة أهداف نظيفة، بتوقيع ألفارو موراتا، فابيان رويز، وداني كارفخال.

إنجلترا لا تعرف الخسارة على ملعب برلين الأولمبي

ونفس الأمر ينطبق على منتخب إنجلترا، والذي خاض 6 مباريات سابقة على ملعب أولمبيك برلين، حقق خلالها الفوز في أربع لقاءات، وتعادل في مباراتين، وكانت جميع المباريات لمنتخب إنجلترا أمام المنتخب الألماني، منها 5 مباريات ودية، ولقاء وحيد رسمي كان في كأس الأمم الأوروبية عام 1972، وانتهت بالتعادل السلبي بدون أهداف، وقت أن كانت البطولة تقام بنظام الذهاب والإياب.

موعد مباراة ألمانيا وإنجلترا في دوري الأمم الأوروبية والقنوات الناقلة
إنجلترا أمام ألمانيا

الطريق إلى نهائي يورو 2024

وكان منتخب إنجلترا قد تأهل إلى المباراة النهائية من بطولة كأس الأمم الأوروبية 2024، بعد الفوز على هولندا بهدفين مقابل هدف وحيد، فيما بلغ المنتخب الإسباني نهائي يورو 2024، بعد التغلب على فرنسا بنفس النتيجة 2-1.

عودة على التغطية المباشرة لمواجهة إنجلترا وهولندا في نصف نهائي كأس أمم  أوروبا
فوز إنجلترا على هولندا في نصف نهائي يورو 2024

موعد مباراة منتخب إنجلترا أمام إسبانيا في نهائي يورو 2024

ومن المقرر أن تنطلق مباراة منتخب إنجلترا أمام إسبانيا في نهائي يورو 2024، اليوم الأحد في تمام الساعة العاشرة مساء بتوقيت القاهرة، على استاد أوليمبك برلين في ألمانيا مستضيفة البطولة.

تابع موقع تحيا مصر علي