عاجل
الإثنين 16 سبتمبر 2024 الموافق 13 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
عمرو الديب

نجا بأعجوبة.. شاهد لحظة إطلاق شاب النار على ترامب خلال تجمع انتخابي

لحظة إطلاق النار
لحظة إطلاق النار على ترامب

نشر الرئيس الأمريكى السابق والمرشح الرئاسى دونالد ترامب، مقطع فيديو للحظة تعرضه لمحاولة اغتيال إلا إنه نجا منها بأعجوبة وذلك خلال تجمع انتخابي في ولاية بنسلفانيا.

نجاة ترامب من محاولة اغتيال

وأظهر مقطع الفيديو ورصده موقع  تحيا مصر بإصابة المرشح الرئاسى الامريكى دونالد ترامب في أذنه بعد إطلاق نار أثناء كلمة له وسط صراخ من قبل الحاضرين ليتم نقله في وقت لاحق إلى سيارة وسط حراسة مشددة بعد هذا الحادث الذي يأتي قبل أيام من قبول ترشيح الحزب الجمهوري له للمرة الثالثة للانتخابات الرئاسية.

الرئيس الأسبق دونالد ترامب

وعلق الرئيس الأمريكي جو بايدن، على  محاولة اغتيال دونالد ترامب والذي وقعت خلال تجمع انتخابي في ولاية بنسلفانيا ما أدى إلى إصابته بجروح في أذنه ومقتل منفذ الهجوم. 

بايدن: لا مكان في أمريكا لهذا النوع من العنف

وقال بايدن إنه:"ممتن لبقاء الرئيس السابق دونالد ترامب في أمان بعد إطلاق النار في تجمع انتخابي له في بنسلفانيا".

وأضاف بايدن، في تصريحات أدلى بها من مدينة ريهوبوث بيتش بولاية ديلاوير، بعد نحو ساعتين من إطلاق النار، "ليس هناك مكان في أمريكا لهذا النوع من العنف ..إنه أمر مريض".

وبينما يهدد إطلاق النار الواضح بتأجيج الخطاب السياسي في الأشهر التي تسبق شهر نوفمبر، اغتنم بايدن الفرصة للدعوة إلى توحيد البلاد، وأضاف "لا يمكننا أن نسمح بحدوث هذا الأمر. لا يمكننا أن نكون على هذا النحو".

محادثة بين ترامب وبايدن

وقال مسؤول في البيت الأبيض إن بايدن وترامب تحدثا في وقت متأخر من ليل السبت.

وأدى إطلاق النار - الذي يجري التحقيق فيه، إلى نزيف ترامب من الأذن. وقال متحدث باسمه إن الرئيس السابق كان "بخير" ويتلقى العلاج في منشأة طبية. وقال المدعي العام لمقاطعة بتلر بولاية بنسلفانيا ريتشارد جولدينجر لشبكة CNN إن مطلق النار المشتبه به ومشارك واحد على الأقل في التجمع قُتلا .

ويأتي هذا الحادث في ظل احتدام المشهد السياسي في الولايات المتحدة مع اقتراب موعد الانتخابات الرئاسية المقرر عقدها في نوفمبر المقبل، بين الرئيس الأمريكي الحالي جو بايدن ومنافسه ترامب

وذكرت شبكة CNN الأمريكية أن منفذ الهجوم يبلغ من العمر 20 عاماً وهو من ولاية بنسلفانيا، مشيرة إلى أن مكتب التحقيقات الاتحادي لم يكشف النقاب عن اسم المشتبه به حتى الآن، إلا أن صورة أولية انتشرت له.

في حين أعلنت وسائل إعلام اميركية، أنه تم التعرف على الفاعل، وقالت إنه "توماس ماثيو كروكس"، لافتا إلى أنه وعلى ما يبدو أن كروكس أصيب برصاصة في الرأس بعد أن حاول استهداف الرئيس السابق الدوافع لم يتم الكشف عنها.

وذكر جهاز الخدمة السرية الأميريكي أن هناك تحقيقا نشطا في واقعة إطلاق النار، وسيتم إصدار المزيد من المعلومات عند توفرها، لافتا إلى إنهم قتلوا مطلق النار، لكنه لم يذكر تفاصيل عنه. كما ذكر البيان أن أحد الحاضرين قتل بينما أصيب اثنان بإصابات حرجة.

وأوضح البيان أنه "خلال تجمع حملة ترامب أطلق مطلق النار المشتبه به عدة طلقات باتجاه المسرح من موقع مرتفع خارج مكان التجمع".

تابع موقع تحيا مصر علي