عاجل
الإثنين 16 سبتمبر 2024 الموافق 13 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
عمرو الديب

الشرقية للدخان تعلن زيادة أسعار السجائر اليوم

السجائر
السجائر

شهدت أسعار السجائر اليوم الأحد ارتفاعًا جديدًا، حيث اعتمد مجلس إدارة شركة الشرقية للدخان إيسترن كومباني، لائحة الأسعار الجديدة الخاصة بسعر البيع للمستهلك على منتجات الشركة الشرقية من السجائر.

أسعار السجائر 

وسجل سعر كليوباترا كينج سايز الذي يرصده تحيا مصر 34.7 جنيه، بوكس 10 25 جنيه، كليوباترا سوفت كوين سجل 34.7 جنيه، كليوباترا بوكس 34.7 جنيه، كليوباترا سوبر سجل 34.7 جنيه، بوسطن\بلومنت سجل 34.7 جنيه، مونديال أحمر-أزرق-سيلفر سجل 34.7 جنيه. كليوباترا بلاك ليبول سجل 34.7 جنيه، ماتسويان سوبر سجل 34.7 جنيه، فايسروى بال مال سجل 55 جنيها.

أسباب رفع سعر السجائر 

هذا وقال الرئيس التنفيذي للشركة الشرقية للدخان استيرن كومباني، خلال مداخله هاتفية سابقة لبرنامج حضره المواطن من تقديم الاعلامي سيد علي المذاع عبر شاشه الحدث اليوم انه تم رفع اسعار السجائر بدايه من 14 ابريل بنسبه 12% وذلك بسبب ما حدث في سعر صرف الدولار مؤخرا وتحوله من 31 جنيه في البنك الى ما يقارب من 50 جنيه في الفتره الاخيرة بعد رفع سعر البنك المركزي للفائدة.

وتابع أن نسبة الزيادة في اسعار السجائر بدايه من اليوم هي نسبه طفيفه وهي اقل من بكثير من الاسعار التي يتم سماعها عنها في الخارج بسبب رفع اسعار المواد عالميا.

واستطرد، ان كل المواد الخام الخاصه بالصناعة وأوراق او تبغ او فلتر او علب، مستوردة من الخارج حيث أن 90% من مكونات الصناعه المستوردة من الخارج مستدرك ان حتى المكونات التي يتم شرائها من داخل مصر يكون اساسها مستورد من الخارج وبالتالي تتاثر شركات الدخان بسعر الصرف واسعار الدولار بالاضافه الى اسعار المواد نفسها بالدولار حيث وحدث مؤخرا ارتفاع اسعار التبغ مؤخرا حيث ان هناك اشياء يستطيع المصنع تحملها واشياء اخرى لا يستطيع تحملها في الداخل.

تصريحات شعبة الدخان

وأوضحت شعبة الدخان باتحاد الصناعات انه في حال اعطاء الشركات السجائر للتجار فان التجار سوف يقومون بتخزين السلعة وهو الامر الذي يتسبب فيه فقر من السجائر ما يتسبب في العودة الى نقطه الصفر مرة اخرى، مشدد على أن الحل في قلب الهرم التوزيعي جيرل الى ان اسعار السجائر في اسواقات زوجها اغلى من اسعار السجائر بعد رفع سعرها في الماركات والمحلات الان قبل الزياده وكانت هناك اقتراح بان يكون رئيس الشعبه بعمل قبل اطلاع على كشف كامل بكل من اخذ كرتونه سجائر حتى لا تتم عمليه التخزين لدى التجار. 

تابع موقع تحيا مصر علي