عاجل
الأحد 08 سبتمبر 2024 الموافق 05 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
عمرو الديب

استقرار أسعار اللحوم اليوم الأحد بمحلات الجزارة

اللحوم
اللحوم

أعلنت شعبة القصابين في الغرفة التجارية في القاهرة، استقرار أسعار اللحوم اليوم الأحد 14 يوليو في الأسواق بجميع أنواعها عند نفس مستويات الأسبوع الماضي دون تحرك يذكر.

سعراللحوم العجالي يواصل استقراره بين 320 و420

ولفتت الغرفة التجارية في تقرير الأسعار الصادر من وحدة البحوث والذي يرصده تحيا مصر إلي أن سعراللحوم العجالي يواصل استقراره بين 320 و420 جنيها للكيلو حسب القطعية وكذلك حسب المنطقة السكنية كما يختلف السعر وفق المحافظات المختلفة إذ يختلف السعر من محافظة إلى أخرى.

أسعار اللحوم اليوم 

وأوضحت أنه تسجل اللحوم في بعض المنافذ بمناطق متفرقة في القاهرة الكبرى أسعار متفاوتة وبلغ الكيلو 290 إلى 300 جنيه في منافذ أمان ويصل إلى 320 جنيها وبعض القطعيات في المنافذ الحكومية بسعر 330 جنيها.

سعر اللحم الضأن اليوم

وتابعت، أن سعر اللحم  الضأن يسجل 450 و475 جنيها حسب القطعية وفي المنافذ الحكومية سواء منفذ أمان أو المنافذ المتنقلة يسجل الكيلو الضأن 350 جنيها.

تصريحات مصطفى وهبه ببرنامج صالة التحرير

من جانبه، قال مصطفى وهبة في مداخلة هاتفية عبر برنامج صالة التحرير، بقناة صدى البلد، إن بيع كيلو اللحم البلدي بـ250 جنيًها كلام لا يعقل، معقبًا أن كيلو اللحم المجمد البرازيلي والهندي يباع بـ270 جنيهًا.

وتابع، أي لحمة تحت الـ400 جنيه لحمة غير شرعية، مشيرًا إلى أنه يشكك في نوعية اللحم الذي يباع بهذا السعر 250 جنيهًا.

مصطفى وهيه: في ناس بتقعد في الأسواق بتاخد مخلفات الأسواق، مثل العجول المكسورة

وأضاف مصطفى وهبة، في ناس بتقعد في الأسواق بتاخد مخلفات الأسواق، مثل العجول المكسورة، والتي اقتربت من النفوق، إنما واحد يطلع يقول لي إني عامل مبادرة وببيع اللحمة بـ250 جنيه، ده كلام يعقل!.

وأردف رئيس شعبة القصابين باتحاد الغرف التجارية حديثه قائلًا، إن أسعار اللحوم البلدية تراجعت بمقدار 50 جنيها خلال الأسابيع الخمسة الماضية.

انخفاضات في أسعار اللحوم 

وتابع خلال برنامج التاسعة المذاع عبر شاشة القناة الأولى بالتلفزيون المصري، أن الانخفاضات ترجع إلى عاملين رئيسيين أبرزهما تراجع أسعار الأعلاف في الأسواق، وكذلك قلة الطلب على اللحوم بسبب عيد الفطر.

أنواع اللحوم الحمراء 

وتشمل اللحوم الحمراء عدة أنوع مثل لحم البقر ولحم الضأن واللحم البقري واللحم الجاموس ف تحتوي اللحوم الحمراء على البروتين والحديد والفيتامينات المختلفة التي تمد الجسم بما يحتاجه على مدار حياته، ويمكن تحضيرها بعدة طرق مثل الشواء والطهي والشوي.

تابع موقع تحيا مصر علي