عاجل
الأحد 08 سبتمبر 2024 الموافق 05 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
عمرو الديب

إحذر.. رفع عداد الكهرباء عن بعض المشتركين لهذه الأسباب

 رفع عداد الكهرباء
رفع عداد الكهرباء عن بعض المشتركين لهذه الأسباب

يهتم العديد من رواد مواقع التواصل الاجتماعي السوشال ميديا، خلال الساعات القليلة الماضية، بمتابعة أخبار الكهرباء في مصر، وخاصة مع تنفيذ الدولة المصرية خطة تخفيف أحمال الكهرباء في كاقة محافظات الجمهورية.

تحذير عاجل من مرفق الكهرباء في مصر 

جهاز مرفق الكهرباء وحماية المستهلك في مصر، حذر من بعض الحالات التي يمكن أن يتم رفع العداد فيها عن المشترك، وخاصة في ظل بعض محاولات التحايل والاحتيال لسرقة الكهرباء خلال الفترة الأخيرة مع تطبيق الدولة خطة لتخفيف الأحمال الكهربائية.
وفي منشور لمرفق الكهرباء وحماية المستهلك، بر  صفحته  الرسمية على فيسبوك، تم الكشف عن الحالات التي يحق فيها لشركة توزيع الكهرباء رفع العداد عن المشترك.

حالات رفع عداد الكهرباء  

كشف المنشور الذي نشره مرفق الكهرباء وحماية المستهلك، عن أنه يحق لشركات التوزيع رفع عداد الكهرباء فى أي من هذه الحالات، أولا فى حالة قیام المستهلك بفض أو إتلاف الأختام على العدادات وأجهزة القیاس الخاصة بتسجیل الاستهلاك، ثانيا في حالة الحصول على الكهرباء عن غیر طریق العدادات أو أجهزة القیاس الخاصة بتسجیل الاستهلاك أي من خلال التوصیل المباشر.

جهاز مرفق الكهرباء وحماية المستهلك في مصر، كشف أيضا أنه من ضمن هذه الحالات، أنه فى حالة إمداد الغیر بالكهرباء الموردة للمشترك، وفى حالة توصیل التيار المسجل على العدادات الخاصة بالمستهلك إلى وحدات أخرى تابعة له غیر المتعاقد عليها أو لاستخدامها لأنشطة أخرى غیر محددة بمعرفته في عقد التورید، وفى حالة إحداث خلل عمدى بالعدادات أو أجهزة القیاس الخاصة بتسجيل الاستهلاك كإسقاط أو عكس محول التيار لفازة أو أكثر، وفى حالة قيام المستهلك بزيادة الأحمال عن القدرة المتعاقد عليها دون التصريح من شركة توزيع الكهرباء.

عداد كهرباء

جهاز مرفق الكهرباء وحماية المستهلك في مصر، تابع في منشورع عبر فيسبوك، أنه فى حالة قیام المستهلك بمنع مندوبى الشركة من القیام بأعمال المراقبة او التفتیش او التغییر او الصیانة او الاصلاح او التعدیل التى ترى الشركة لزومها سواء للمهمات المركبة لتوصیل التغذیة الكهربائیة او العدادات، وفى حالة تعذر تسجیل قراءة العداد لمدة دورتي كشف متتالیتین بسبب یرجع للمستهلك یتم إخطارة بأنه ستتم محاسبته وفقاً لمتوسط استهلاكه الشهري عن السنة الأخیرة أو متوسط استهلاكه الشهري من تاریخ التعاقد أيهما أقل مدة وذلك بحد أقصى مدة 6 أشهر تالیة وللشركة بعد ذلك الحق في قطع التغذیة الكهربائیة ورفع العداد وفسخ عقد التورید.

الكهرباء

جهاز مرفق الكهرباء وحماية المستهلك في مصر، أشار إلى أنه فى حالة قیام المستهلك بهدم أو إزالة الموقع المتعاقد على تورید التغذیة الكهربائیة له، فى حالة رغبة المستهلك فى إنهاء التعاقد مع الشركة، فى حالة تأخر المنتفع عن سداد قیمة فاتورة الكهرباء خلال 30 یوماً من تاریخ المطالبة.

تابع موقع تحيا مصر علي