عاجل
الأحد 08 سبتمبر 2024 الموافق 05 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
عمرو الديب

جدول تخفيف الأحمال الكهربائية

عاجل| جدول مواعيد قطع الكهرباء الجديدة 2024.. والأسباب الخاصة وراء تخفيف الاحمال

الكهرباء
الكهرباء

اهتم بعض رواد مواقع التواصل الاجتماعي السوشيال ميديا خلال الساعات القليلة الماضية، بمتابعة أخبار جدول مواعيد قطع الكهرباء الجديد 2024.

ومع قرب انتهاء انتهاء موسم الامتحانات وبالتحديد امتحانات الثانوية العامة، ازداد الحديث عن تغيير في جدول مواعيد قطع الكهرباء 2024 في مصر، الأمر الذي جاء بسبب تخفيف أحمال الكهرباء وفي ظل الموجات شديدة الحرارة التي تضرب البلاد في فصل الصيف الحالي. 

أزمة الكهرباء في ظل ارتفاع درجات الحرارة وجدول لتخفيف الأحمال 

تشهد البلاد أزمة متزايدة في انقطاع الكهرباء، تزامناً مع ارتفاع درجات الحرارة، الأمر الذي يثير قلق المواطنين، وتتعدد أسباب هذه الأزمة وتشمل:

- زيادة الاستهلاك اليومي ونقص الوقداني 
تشغيل المكيفات بشكل مكثف يؤدي إلى ارتفاع كبير في استهلاك الكهرباء، وتعاني البلاد من نقص في الوقود اللازم لتشغيل محطات الكهرباء.

سرقة التيار الكهربائي وارتفاع درجات الحرارة 

بعض الأفراد يقومون بسرقة الكهرباء، مما يؤثر على التوزيع العام، وشهد العام الماضي ارتفاعًا في درجات الحرارة، ما زاد من استهلاك الغاز بنسبة 18%.

جدول تخفيف الأحمال

- المجموعة 1: من الساعة 4 عصراً حتى 6 مساءً.
- المجموعة 2: من الساعة 4 عصراً حتى 6 مساءً.
- المجموعة 3: من الساعة 5 عصراً حتى 7 مساءً.

الكهرباء 

توزيع انقطاع الكهرباء الجديد

تم تحديد مواعيد جديدة لانقطاع الكهرباء تبدأ من الساعة 3:00 مساءً حتى الساعة 7:00 مساءً، حيث يتم توزيع ساعات الانقطاع على جميع المحافظات بشكل متساوٍ.

مواعيد انقطاع الكهرباء اليوم

وأعلنت رئاسة الوزراء تمديد فترة تخفيف الأحمال إلى ثلاث ساعات يومياً، من الساعة 8:00 صباحاً حتى الساعة 8:00 مساءً. اليوم، سيتم انقطاع الكهرباء في المجموعة 1 من الساعة 4 عصراً حتى 6 مساءً، وفي المجموعة 3 من الساعة 5 عصراً حتى 7 مساءً كما رصدها موقع تحيا مصر.

الكهرباء 

تسعى الحكومة إلى إدارة الأزمة وتوزيع الأحمال بشكل عادل لتقليل تأثير الانقطاع على المواطنين.

في ظل الأزمة الحالية لتخفيف الأحمال الكهربائية، أعلنت وزارة الكهرباء عن سلسلة من الاجتماعات المكثفة بقيادة الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، لمناقشة كافة تفاصيل الأزمة والسعي نحو إيجاد حلول فورية.
من جانبه أوضح الدكتور أيمن حمزة، المتحدث باسم وزارة الكهرباء والطاقة المتجددة، أن الوزارة تعتمد على محطات توليد الكهرباء ذات الكفاءة العالية التي تستخدم كميات أقل من الوقود، بالإضافة إلى زيادة مساهمة الطاقات المتجددة في الشبكة الوطنية. 

تابع موقع تحيا مصر علي