عاجل
الأحد 08 سبتمبر 2024 الموافق 05 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
عمرو الديب

رئيس الوزراء العراقي يستقبل وفدًا من رجال الأعمال المصريين والسعوديين ويدعوهم للاستثمار

رئيس الوزراء العراقي
رئيس الوزراء العراقي

استقبل رئيس مجلس الوزراء العراقي، محمد شياع السوداني، اليوم السبت الموافق 13 يوليو، وفدًا من رجال الأعمال المصريين والسعوديين والعراقيين.

هشام طلعت مصطفى الرئيس التنفيذي والعضو المنتدب لمجموعة طلعت مصطفى القابضة في زيارة لرئيس مجلس الوزراء العراقي 

وكان من أبرزهم كما يرصدهم تحيا مصر: سليمان عبد القادر المهيدب، رئيس مجلس إدارة مجموعة المهيدب، هشام طلعت مصطفى، الرئيس التنفيذي والعضو المنتدب لمجموعة طلعت مصطفى القابضة، وعصام عبد القادر، الرئيس التنفيذي لمجموعة المهيدب، ورائد ابراهيم المهيدب، مدير التطوير في المجموعة، وياسر قاسم زغير، مدير مجموعة الميسرة، ورجل الأعمال أحمد هاني طلعت.

رئيس مجلس الوزراء العراقي يدعو الشركات المصرية والسعودية للاستثمار

وحرص رئيس مجلس الوزراء العراقي، على دعوة الشركات المصرية والسعودية إلى الاستثمار في مجال المنتجعات السياحية والفنادق والمرافق الترفيهية، لما يمتلك العراق العديد من الوجهات السياحية المتنوعة، لافتًا إلى أن التنمية في المجال السياحي بالعراق تصبّ في مسار المصالح الاقتصادية لباقي الدول العربية.

وأوضح أن العراق يشهد نموًا متسارعًا ومرحلة من التعافي، ويمتلك العديد من الفرص الاستثمارية الواعدة، لا سيما في مجال الإسكان ومشاريع المدن الجديدة، إذ يحتاج العراق لنحو 3 ملايين وحدة سكنية، مؤكدًا أن الحكومة العراقية تتجه نحو بناء المدن المتكاملة التي تضمّ جميع القطاعات والخدمات والمرافق الترفيهية والتجارية، وترتبط مع العاصمة بغداد بشبكة متطورة من الطرق ووسائل المواصلات.

رئيس مجلس الوزراء العراقي: الحكومة العراقية تدعم التجارب الاستثمارية الناجحة

وتابع، أن الحكومة العراقية تدعم التجارب الاستثمارية الناجحة، حيث عرضت على الوفد المصري والسعودي فرص للاستثمار في عدد من المشروعات تتضمن 5 مدن جديدة في العاصمة بغداد وبعض المحافظات، لافتًا إلى أن الحكومة العراقية ستطلق 11 مدينة جديدة، لتسهم في حل أزمة السكن، خاصة لمحدودي الدخل.

رئيس مجلس الوزراء العراقي: ضرورة الحاجة إلى موقف حازم إزاء العدوان الإسرائيلي

في سياق مختلف، لفت رئيس مجلس الوزراء العراقي محمد شياع السوداني إلى ضرورة الحاجة إلى موقف حازم إزاء العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة.

رئيس مجلس الوزراء العراقي: معاناة الشعب الفلسطيني، وصعوبة وصول المساعدات الإنسانية ومواد الإغاثة في ظل الحصار الخانق

وأشار السوداني، إلى معاناة الشعب الفلسطيني، وصعوبة وصول المساعدات الإنسانية وموادّ الإغاثة في ظلّ الحصار الخانق، وعدم اضطلاع المجتمع الدولي بمسؤولياته في الضغط على حكومة نتنياهو لوقف الإبادة الجماعية، مؤكدا الحاجة إلى موقف حازم إزاء العدوان، وضرورة منع التصعيد بما يهدد باتساع نطاق الصراع. 

تابع موقع تحيا مصر علي