عاجل
الجمعة 18 أكتوبر 2024 الموافق 15 ربيع الثاني 1446
رئيس التحرير
عمرو الديب

خبير اقتصادي: لابد من إدخال المستثمر بشكل طوعي أو جبري للسوق المصري

كريم العمدة
كريم العمدة

رأى الخبير الاقتصادي الدكتور كريم العمدة أنه يجب أن يكون لكل محافظة مواردها المالية الخاصة ويكون هناك تنافس بين المحافظات من أجل النهوض بمستوى المحافظات.


 

خبير اقتصادي: لابد من إعطاء المستثمر الفرصه للدخول الى السوق

قال الخبير الاقتصادي الدكتور كريم العمدة، رصدها موقع تحيا مصر لبرنامج حضرة المواطن من تقديم الإعلامي سيد علي المذاع عبر شاشة الحدث اليوم، اننا يجب ان نعطي المستثمر فرصة للدخول للسوق المصري المصري وبشكل اجباري او طوعي من خلال تسهيل الحوافز والمساعدات وتوفير البيئه المناسبه له التي تجذبه على الدخول وهو الذي يكون الجزء الاكبر اما الجزء الاقل الرافض الدخول يجب ان يدخل بشكل اجباري.


واشار الخبير الاقتصادي الدكتور كريم العمدة، الى ان الاقتصاديات المصريه كثيره الغير مباشره والاقتصاديات الموازيه ولكن ما يتم في مصر هو توريث الاقتصاد وليس مشروع وينتهي.

واستدرك الخبير الاقتصادي الدكتور كريم العمدة، ان المحليات هي جزء كبير من الحل بالاضافه الى تعميق المركزيه من خلال ان يكون هناك صلاحيات للمحافظ هو وبناء ان عليها تبدا كل محافظه في التنافس ونرى الثوره ذلك من خلال زياده التراخيص وتزداد الضرائب بشكل شرعي كما تقل المخالفات وهذه امور يجب اخذها في الحسبان.

خبير اقتصادي: لابد أن يكون لكل محافظة مواردها الخاصة 


وتابع الخبير الاقتصادي الدكتور كريم العمدة، اذا دخلنا في مساله ان يكون كل محافظه مواردها الاقتصاديه من اجل ان تنمي بها اقتصادها وهو موجود في دستور ولكن التطبيق غير موجود
وراء ان الموظف الحكومي لا زال عدو الاقتصاد من خلال الروتين الحكومي الكئيب ولا يستطيع التفاهم الاقتصاد الرسمي.

خبير اقتصادي يوضح طرق النهوض بالناتج المحلي


ولفت الخبير الاقتصادي الدكتور كريم العمدة، الى ان حجم الناتج الرسمي اذا اضفنا له ترليون او اثنين تريليون سوف يزيد الناتج المحلي بشكل كبير و سوف تزداد الضرائب كما ستنخفض نسبه الدين المحلي وهي احدى توصيله صندوق النقد الدولي ولكن المشكله في التطبيق والجزء الاكبر هو يقع على عاتق وزاره التنميه والمحليات الذين لديهم الكوادر او الموظفين.

تابع موقع تحيا مصر علي