عاجل
الإثنين 16 سبتمبر 2024 الموافق 13 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
عمرو الديب

خفض التضخم واستقرار الاقتصاد.. مصطفى بكري: بيان الحكومة الجديدة مرضي

مصطفى بكري
مصطفى بكري

علق الإعلامي مصطفى بكري على بيان الحكومة الجديدة خلال اجتماع لجنة دراسة برنامج الحكومة الجديدة، مؤكدا على أنه مرضي للغاية.

الإعلامي مصطفى بكري: الحكومة الجديدة حكومة تحديات

وقال الإعلامي مصطفى بكري، خلال تقديمه لحلقة رصدها موقع تحيا مصر من برنامج حقائق وأسرار المذاع عبر شاشة صدى البلد، ان هذه الحكومة الجديدة ليست حكومه تحديات فقط بل انها حكومه فرص لابد ان نستغلها.

وأشار إلى أن الدكتورة رانيا المشاط وزيرة التعاون الدولي قالت ان ضمن وزاره التخطيط والتنميه الاقتصاديه الى وزاره التعاون الدولي كان احد اهم توصيات الحوار الوطني وان الهدف من الدمج هو التكامل والتي اكدت عليه في حديثها اكثر من مرة.

الإعلامي مصطفى بكري: هدف الحكومة الجديدة هو خفض التضخم


كما اكد الإعلامي مصطفى بكري، على ترشيد الانفاق الاستثماري حتى نصل الى معدلات تضخم معقوله حيث اننا وصلنا الى 27% بعدما كان معدل التضخم 39% كما قلت انه لابد من وضع حد للانفاق الاستثماري مع مراعاه البعد الاجتماعي واكدت على افساح المجال للقطاع الخاص.

الإعلامي مصطفى بكري: وزيرة التعاون شددت على ضرورة استقرار الاقتصاد الكلي


وشدد الإعلامي مصطفى بكري، على انه اذا لم يحدث استقرار في الاقتصاد الكلي سوف يكون هناك مشاكل عديده منها عدم السيطره على التضخم بالاضافه الى تحديد الاولويات بدقه ووضوح وان الاصلاحات الهيكليه للاقتصاد يجب ترجمتها الى اجراءات واضحه كما تحدثت على تنسيق بين قطاعات الاقتصاديه المختلفه والذي يساهم في الترشيح ويعمل على انجاح الخطه

ولفت الإعلامي مصطفى بكري، الى ان الوزيرة تحدثت عن الاصلاح الهيكلي الذي له ثلاثه اهداف من الاستقرار الكلي في الاقتصاد وخلق اقتصاد تنافسي جاذب للاستثمار بالاضافه الى التحول الرقمي واهميته كما اكدت على اهميه التعليم والصحه وحياه كريمه حيث انها من ضمن اولويات الحكومه الجديدة.

وتطرق الإعلامي مصطفى بكري، إلى الحديث عن الفريق كامل الوزير وزير النقل والصناعة، مؤكدا على أنه سيحقق طفرة في الصناعة وسيعمل على حل العديد.من المشاكل، كما انه أكد من خلال البيان أمام مجلس النواب على سعي الوزارة إلى الوصول بالعمالة.

تابع موقع تحيا مصر علي