عاجل
الأحد 08 سبتمبر 2024 الموافق 05 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
عمرو الديب

مصر تحذر من خطورة التصعيد في غزة.. وسياسة إسرائيل سيكون له عواقب وخيمة على المنطقة

علم مصر
علم مصر

أكد مصدر رفيع المستوى، أن مصر حذرت الأطراف المعنية بخطورة التصعيد الإسرائيلي في قطاع غزة واستهداف المدنيين، مشدداً على أن استمرار هذه السياسة الإسرائيلية سيكون له عواقب وخيمة على المنطقة أجمع. 

مصر: إسرائيل تمارس سياسات تؤدي إلى مزيد من التصعيد وهو ما سيكون له عواقب وخيمة على المنطقة كلها

وذكرت قناة القاهرة الإخبارية، نقلاً عن مصدر رفيع المستوى أن: “ مصر أبلغت الأطراف المعنية بخطورة التصعيد الإسرائيلي في قطاع غزة واستهداف المدنيين”. 

وأضاف المصدر أنه:"لا تزال إسرائيل تمارس سياسات تؤدي إلى مزيد من التصعيد وهو ما سيكون له عواقب وخيمة على المنطقة كلها". 

يأتي ذلك فيما أدانت مصر، اليوم السبت، قصف إسرائيل منطقة المواصي غرب خان يونس المليئة بالنازحين، بما أدي لإستشهاد وإصابة العشرات من المدنيين الفلسطينيين الأبرياء.

مصر: نطالب إسرائيل بالكف عن الاستهانة بأرواح المدنيين العزل والتحلي بالمعايير الإنسانية

وطالبت جمهورية مصر العربية في بيان صادر عن وزارة الخارجية والهجرة: “ إسرائيل بالكف عن الاستهانة بأرواح المواطنين المدنيين العزل، والتحلي بالمعايير الإنسانية الواجبة التزاماً بأحكام القانون الدولي والقانون الدولي الإنساني، مشددةً على أن تلك الجرائم لن تسقط بالتقادم، ولا يمكن القبول بها تحت أي مبرر من المبررات". 

وأكدت مصر على أن تلك الانتهاكات المستمرة فى حق المواطنين الفلسطينيين تضيف تعقيدات خطيرة على قدرة الجهود المبذولة حالياً للتوصل إلى التهدئة ووقف إطلاق النار، وتزيد من المعاناة الإنسانية للفلسطينيين وسط صمتٍ وعجزٍ دولى مخزٍ.

هجوم إسرائيلي على خان يونس وإصابة أكثر من 100 شخص 

وفي وقت سابق من اليوم، ذكرت وكالة الأنباء الفلسطينية “وفا” بمقتل عشرات المواطنين، وأصيب أكثر من 100 آخرين، في عدة غارات متتالية للجيش الإسرائيلي على منطقة المواصي غرب خان يونس جنوب قطاع غزة.

وذكرت مصادر محلية، بأن الطائرات الحربية الإسرائيلية شنت عدة غارات متتالية استهدفت منطقة المواصي التي تعج بالنازحين، ما أدى إلى مقتل ما لايقل عن 20 مواطنا وصلوا مجمع ناصر الطبي، وأكثر من 100 إصابة بينها حالات خطيرة.

وقالت إذاعة الجيش الإسرائيلي، إن محمد ضيف، قائد كتائب عز الدين القسام، الجناح العسكري لحركة حماس، استهدف بغارة جوية في منطقة خان يونس جنوب قطاع غزة.

وأشارت صحيفة Jerusalem Post أنه حتى الآن لم يتضح بعد ما إذا كان ضيف قد أصيب في الغارة، كما أن حالته الحالية غير معروفة. 

وذكرت وسائل إعلام إسرائيلية أن رافع سلامة، قائد لواء خانيونس التابع لحماس، كان أيضا هدفا للغارة الإسرائيلية.

تابع موقع تحيا مصر علي