عاجل
الأحد 08 سبتمبر 2024 الموافق 05 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
عمرو الديب

الاحتلال يعترض هدفين جويين مشبوهين أطلقا في اتجاه إيلات

تحيا مصر

كشف جيش الاحتلال الإسرائيلي اليوم السبت، عن اعترضه هدفين جويين مشبوهين أطلقا من جهة الشرق باتجاه جنوب إسرائيل في منطقة إيلات.

إطلاق صفارات الإنذار

وذكر جيش الاحتلال الإسرائيلي في بيان أنه "بعد إطلاق صفارات الإنذار في منطقة ششوريت الصناعية في إيلات، جنوب إسرائيل، تعاونت منظومة الدفاع الجوي التابعة للجيش الإسرائيلي مع الطائرات المقاتلة التابعة لسلاح الجو الإسرائيلي واعترضت بنجاح هدفين جويين مشبوهين اقتربا من الشرق باتجاه الأراضي الإسرائيلية"، وهو مصطلح يستخدمه الجيش الإسرائيلي للإشارة إلى الهجمات التي تنفذها "المقاومة الإسلامية في العراق" باتجاه إيلات، في وقت لم تعلن حتى اللحظة أي جهة مسؤوليتها عن الهجوم.

صافرات الإنذار الخاصة بالصواريخ والقذائف الصاروخية

وأضاف بيان جيش الاحتلال الإسرائيلي أن "صافرات الإنذار الخاصة بالصواريخ والقذائف الصاروخية، دوت في المنطقة تحسبا لاحتمال سقوط شظايا من الصواريخ الاعتراضية. ولم يتم الإبلاغ عن وقوع إصابات".

تنفيذ هجوم بطائرات مسيرة على هدف حيوي في مدينة إيلات

وكانت جماعة الحوثي أعلنت في الثامن من يونيو الماضي عن تنفيذ هجوم بطائرات مسيرة على هدف حيوي في مدينة إيلات جنوب إسرائيل، بالاشتراك مع المقاومة الإسلامية العراقية.

تنفيذ عمليات مشتركة مع المقاومة الإسلامية العراقية

وأكد المتحدث العسكري باسم الجماعة يحيى سريع في بيان "استمرار تنفيذ عمليات مشتركة مع المقاومة الإسلامية العراقية إسنادا وانتصارا للشعب الفلسطيني حتى وقف العدوان ورفع الحصار عن الشعب الفلسطيني في قطاع غزة".

الاحتلال يعترض هدفا جويا مشبوها اقترب من جنوب إسرائيل

قال المتحدث باسم جيش الاحتلال الإسرائيلي، إن الجيش اعترض فجر اليوم ما سماه هدفا جويا مشبوها اقترب من جنوب إسرائيل قادما من الشرق.

الاحتلال يقصف مدرسة بالنصيرات بحجة وجود مسلحين

وعل جانب أخر قال جيش الاحتلال الإسرائيلي إن سلاح الجو قصف منتصف الليل عددا من المسلحين في مباني مدرسة بمنطقة النصيرات في قطاع غزة.

العدوان الإسرائيلي على غزة

وتواصل قوات الاحتلال الإسرائيلي عدوانها على قطاع غزة، برًا وبحرًا وجوًا، منذ السابع من أكتوبر 2023، ما أسفر عن استشهاد أكثر من 38193 شخصًا، أغلبيتهم من النساء والأطفال، وإصابة أكثر من 87903 آخرين، في حصيلة غير نهائية، إذ لا يزال آلاف الضحايا تحت الأنقاض.

تابع موقع تحيا مصر علي