عاجل
الأحد 08 سبتمبر 2024 الموافق 05 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
عمرو الديب

الاحتلال: اعترضنا هدفا جويا مشبوها اقترب من جنوب إسرائيل

تحيا مصر

قال المتحدث باسم جيش الاحتلال الإسرائيلي، إن الجيش اعترض فجر اليوم ما سماه هدفا جويا مشبوها اقترب من جنوب إسرائيل قادما من الشرق.

الاحتلال يقصف مدرسة بالنصيرات بحجة وجود مسلحين

وعل جانب أخر قال جيش الاحتلال الإسرائيلي إن سلاح الجو قصف منتصف الليل عددا من المسلحين في مباني مدرسة بمنطقة النصيرات في قطاع غزة.

إصابة 3 أطفال بشظايا رصاص الاحتلال فى مخيم عسكر الجديد بنابلس

وأصيب فجر اليوم الثلاثاء، ثلاثة أطفال بشظايا رصاص الاحتلال في مخيم عسكر الجديد شرقي نابلس.

وأفاد الهلال الأحمر، بإصابة 3 أطفال (9 و10 و13 سنة) بشظايا رصاص حي بالرأس أطلقته قوات الاحتلال في مخيم عسكر الجديد شرقي نابلس.

اندلاع مواجهات واشتباكات عقب اقتحام قوات الاحتـلال لمخيم عسكر

وتحدثت مصادر محلية عن اندلاع مواجهات واشتباكات وصفت بـ"العنيفة" عقب اقتحام قوات الاحتـلال لمخيم عسكر، وسط عمليات دهم واقتحام لمنازل المواطنين.

وقال شهود عيان إن قوات الاحتلال داهمت بناية سكنية في منطقة المساكن الشعبية بنابلس.

الأونروا تعيد فتح مركزها الصحي فى خان يونس بعد تضرره

من جانبها أعلنت وكالة الأمم المتحدة لغوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين (أونروا)، إعادة فتح مركزها الصحي بمدينة خان يونس جنوب قطاع غزة، بعد تعرضه لأضرار جسيمة في شهر يناير الماضي، بهدف "دعم العائلات النازحة التي عادت إلى المنطقة بحثًا عن مأوى".

موظفونا في خان يونس تمكنوا من إعادة فتح مركزنا الصحي

وقالت الوكالة الأممية، في منشور عبر حسابها على منصة "إكس" ("تويتر" سابقًا): "موظفونا في خان يونس تمكنوا من إعادة فتح مركزنا الصحي بعد تعرضه لأضرار جسيمة في يناير الماضي".

وتابعت: "نظرًا لعدم وجود مرافق صحية أخرى في هذا الجزء من خان يونس، تعد العيادة ضرورية لدعم العائلات النازحة التي عادت إلى المنطقة بحثًا عن مأوى".

العدوان الإسرائيلي على غزة

وتواصل قوات الاحتلال الإسرائيلي عدوانها على قطاع غزة، برًا وبحرًا وجوًا، منذ السابع من أكتوبر 2023، ما أسفر عن استشهاد أكثر من 38193 شخصًا، أغلبيتهم من النساء والأطفال، وإصابة أكثر من 87903 آخرين، في حصيلة غير نهائية، إذ لا يزال آلاف الضحايا تحت الأنقاض.

تابع موقع تحيا مصر علي