عاجل
الأحد 08 سبتمبر 2024 الموافق 05 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
عمرو الديب

الحوثيون يستهدفون سفينة مرتين بالبحر الأحمر وباب المندب

سفينة
سفينة

كشفت جماعة أنصار الله الحوثيون عن استهدافهم لسفينة مرتين الأولى فى البحر الأحمر والثانية في باب المندب لانتهاكها قرار حظر الدخول إلى موانئ فلسطين المحتلة.

استهداف سفينة في البحر الأحمر وباب المندب

وذكر المتحدث العسكري باسم جماعة الحوثيين يحيى السريع في بيان مصور: "انتصارا لمظلومية الشعب الفلسطيني ومجاهديه وردا على مجازر العدو بحق أبناء الشعب الفلسطيني في قطاع غزة، نفذت القوات البحرية وسلاح الجو المسير والقوة الصاروخية في القوات المسلحةِ اليمنية عملية عسكرية مشتركة استهدفت سفينة "Charysalis" في البحر الأحمرِ وباب المندب".

وأضاف أن استهداف السفينة لانتهاك الشركة المالكة لها قرار حظر الدخول إلى موانئ فلسطين المحتلة.

استهداف السفينة مرتين

وأفاد يحيي سريع بأنه تم استهدافها مرتين الأولى في البحر الأحمر والثانية في باب المندب بعدد من الصواريخ الباليستية والبحرية المناسبة والطائرات المسيرة.

وأكد المتحدث أن عمليات القواتِ المسلحة اليمنية لن تتوقف إلا بإيقاف العدوان ورفع الحصار عن الشعب الفلسطيني في قطاع غزة.

استهداف السفن المرتبطة بإسرائيل في البحر الأحمر وخليج عدن

يذكر أن جماعة "أنصار الله" بدأت منذ نوفمبر الماضي استهداف السفن المرتبطة بإسرائيل في البحر الأحمر وخليج عدن، "تضامنا مع قطاع غزة".

وحشدت الولايات المتحدة وبريطانيا وعدد من حلفائهما تحالف تحت اسم "حارس الازدهار" للتصدي لعمليات الحوثيين في المنطقة.

ووجه التحالف منذ يناير الماضي ضربات إلى مواقع للحوثيين في اليمن، فيما أعلن الحوثيون أنهم سيستهدفون سفنا أمريكية وبريطانية ردا على أعمال التحالف.

استهداف سفينة أمريكية

أعلنت جماعة أنصار الله الحوثيون استهداف السفينة "سنتوسا" التابعة لشركة "ميرسك" في بحر العرب بعدد من الصواريخ الباليستية والمجنحة.

استهداف السفينة الأمريكية

وأعلن العميد يحيى سريع المتحدث العسكري باسم الجماعة -في بيان مصور بثه التلفزيون- "استهداف السفينة ميرسك سنتوسا الأميركية في البحر العربي من خلال القوات البحرية والقوة الصاروخية في عملية مشتركة، وذلك بعدد من الصواريخ الباليستية والمجنحة، وكانت الإصابة مباشرة ودقيقة".

استهداف السفينة بجسم طائر

وفي وقت سابق أمس الثلاثاء، قالت شركة الشحن "ميرسك" إن السفينة "ميرسك سنتوسا" التابعة لها أبلغت عن استهدافها بجسم طائر في شمال خليج عدن.

وقالت ميرسك لرويترز إنه لم يتم الإبلاغ عن وقوع إصابات بين أفراد الطاقم أو عن وقوع أضرار في السفينة أو البضائع التي تنقلها.

وذكر متحدث باسم الشركة، التي تتخذ من كوبنهاغن مقرا، أن السفينة ترفع علم الولايات المتحدة وتبحر لصالح شركة "ميرسك لاين" المحدودة التابعة لها.

تابع موقع تحيا مصر علي