عاجل
الإثنين 16 سبتمبر 2024 الموافق 13 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
عمرو الديب

الحوثيون يعلنون استهداف سفينة أمريكية ببحر العرب

سفينة
سفينة

أعلنت جماعة أنصار الله الحوثيون أمس الثلاثاء استهداف السفينة "سنتوسا" التابعة لشركة "ميرسك" في بحر العرب بعدد من الصواريخ الباليستية والمجنحة.

استهداف السفينة الأمريكية

وأعلن العميد يحيى سريع المتحدث العسكري باسم الجماعة -في بيان مصور بثه التلفزيون- "استهداف السفينة ميرسك سنتوسا الأميركية في البحر العربي من خلال القوات البحرية والقوة الصاروخية في عملية مشتركة، وذلك بعدد من الصواريخ الباليستية والمجنحة، وكانت الإصابة مباشرة ودقيقة".

استهداف السفينة بجسم طائر

وفي وقت سابق أمس الثلاثاء، قالت شركة الشحن "ميرسك" إن السفينة "ميرسك سنتوسا" التابعة لها أبلغت عن استهدافها بجسم طائر في شمال خليج عدن.

وقالت ميرسك لرويترز إنه لم يتم الإبلاغ عن وقوع إصابات بين أفراد الطاقم أو عن وقوع أضرار في السفينة أو البضائع التي تنقلها.

وذكر متحدث باسم الشركة، التي تتخذ من كوبنهاغن مقرا، أن السفينة ترفع علم الولايات المتحدة وتبحر لصالح شركة "ميرسك لاين" المحدودة التابعة لها.

وقوع انفجار بالقرب من السفينة

وذكرت هيئة عمليات التجارة البحرية البريطانية في مذكرة إرشادية أمس الثلاثاء أن قبطان سفينة تجارية أبلغ عن وقوع انفجار بالقرب منها على بعد نحو 180 ميلا بحريا (333 كيلومترا) شرقي نشطون باليمن، مضيفا أن السفينة وطاقمها بخير.

وقال سريع إن جماعة الحوثي استهدفت أيضا السفينة "ماراثوبوليس" في بحر العرب والسفينة باتناري في خليج عدن بعدد من الطائرات المسيرة.

هجمات حوثية بطائرات مسيرة وصواريخ على السفن

ويشن الحوثيون هجمات بطائرات مسيرة وصواريخ على سفن في البحر الأحمر ومضيق باب المندب وخليج عدن منذ نوفمبر/تشرين الثاني.

ويعلن الحوثيون القيام بهذه العمليات تضامنا مع الفلسطينيين بسبب العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة.

وقوع هجوم على بعد 52 ميلاً بحرياً جنوبي عدن في اليمن

وفي وقت سابق كشفت هيئة عمليات التجارة البحرية البريطانية، عن وقوع هجوم على بعد 52 ميلاً بحرياً جنوبي عدن في اليمن.

وأوضحت الهيئة أن قبطان سفينة تجارية أبلغ عن سقوط صاروخ في الماء بالقرب منها.

ولفتت الهيئة إلى أن الطاقم لم يتأذ والسفينة تواصل الإبحار إلى وجهتها التالية، مؤكدة أن السلطات تحقق في الأمر.

جماعة الحوثي في اليمن استهدفت سفينة بطائرات مسيرة 

كشفت القيادة المركزية الأمريكية، اليوم الاثنين، عن أن جماعة الحوثي في اليمن استهدفت سفينة بطائرات مسيرة مما أدي إلى إصابة السفينة.

وقالت القيادة المركزية الأمريكية، في بيان لها، إن جماعة  أنصار الله الحوثيين في اليمن، المدعومين من إيران، استهدفوا سفينة ترانس وورلد نافيجيتور، وهي ناقلة بضائع سائلة ترفع العلم الليبيري وتملكها وتديرها اليونان.

تابع موقع تحيا مصر علي