عاجل
الأحد 08 سبتمبر 2024 الموافق 05 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
عمرو الديب

مصطفى بكري: الجيش المصري التاسع عالميًا وسط منطقة تحيط بها المؤامرات من كل اتجاه

مصطفى بكري
مصطفى بكري

أثنى الإعلامي مصطفى بكرى، على جهود الجيش المصري، قائلا:" الواقع صعب ومبهم وحجم المعاناة كبير، هناك تحديات فرضت نفسها على الدولة، ومشاكل انفجرت في كل الاتجاهات".

بكري: الواقع صعب ومبهم وحجم المعاناة كبير

وأضاف مصطفى بكرى خلال برنامج " حقائق وأسرار" المذاع عبر قناة "صدى البلد"، وينقله موقع تحيا مصر، :"داخليا الوضع صعب لكن لازم نشير إلى أن الجيش المصري التاسع عالميًا وسط منطقة تحيط بها المؤامرات من كل جانب وتسقط فيها جيوش الدول الأخرى".

وتابع مصطفى بكرى :" خلال السنوات الماضية واجهت العديد من التحديات ابرزها القضاء على الإرهاب بإنفاق 90 مليار جنيه، حتى تحولت سيناء لواحة أمن وأمان".

بكري: تم القضاء على الإرهاب

وتطرق الإعلامي مصطفى بكري لأزمة السودان، قائلا أن الأمريكان من مصلحتهم عدم وحدة السودان والهدف الأساسي مصر من مخطط تفكيك السودان.

وأضاف الإعلامي مصطفى بكري، خلال تقديمه لحلقة رصدها موقع تحيا مصر من برنامج حقائق وأسرار المذاع عبر شاشة صدى البلد، انه اجتمعت عده اطراف سياسيه في القاهرة من اجل البحث عن ازمه السودانية الممتدة على مدار اكثر من عام ونصف بتوجيهات من الرئيس عبد الفتاح السيسي وترتيبات من جهاز المخابرات العامه ووزارة الخارجية وكان الهدف هو كيفيه الوصول الى حل يقضي بوقف الحرب في السودان والتي ادت الى اوضاع ماساويه على كل الاصعده حيث نرى الجرائم التي ترتكب في حق اهلنا في السودان والتي سقط بها عشرات الالاف من الشهداء.

واضاف الإعلامي مصطفى بكري، ان القوى السياسيه في السودان اصدرت بيان خلال اجتماع القاهرة حول أزمة السودان، اكدت فيه على التزامها التام بالتحول الديمقراطي ومصر تتعامل في هذا الاتجاه من اجل انجاز حوار شامل لتحقيق السلام والاستقرار مشيرا الى ان الرئيس عبد الفتاح السيسي استقبل المشاركين في المؤتمر واكد على تقديره لاستجابه المشاركين للدعوه المصريه في هذه الدعوه التاريخيه الفارقه في السودان من اجلها وحده ارضها وشعبها.

بكري: نطالب بوقف الحرب في السودان

واشار الإعلامي مصطفى بكري، الى ان اجتماع القاهره حول أزمة السودان ناقش ثلاثه ملفات اساسيه هي وقف الحرب في السودان والاغاثه الانسانيه والرؤيه السياسيه لمستقبل السودان كما ناقش خطه محدده الاجراء حوار سوداني شامل تشارك فيه كل الاطراف والقوه السودانيه بما فيها القوى التي لم تحضر مؤتمر القاهره الحالي لذلك جاء الاتفاق حول دعوه كل الاطراف السودانيه من اجل وقفه النزاع والوصول الى تحقيق سلام مستدام في السودان.

 

تابع موقع تحيا مصر علي