عاجل
الأحد 08 سبتمبر 2024 الموافق 05 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
عمرو الديب

جابر القرموطي عن مدينة العلمين: هذه المدينة تحولت من ألغام إلى أنغام

جابر القرموطي
جابر القرموطي

تحدث الإعلامي جابر القرموطي، عن فاعليات انطلاق مهرجان العلمين في دورته الثانية، قائلًا " بقالنا سنتين بنسمع عن الإنجاز الذي تم في هذه المدينة التي تحولت من ألغام إلى أنغام".

القرموطي: هذه المدينة حكاية مصرية خالصة

وأضاف الإعلامي جابر القرموطي، خلال برنامجه "مانشيت" المذاع على فضائية "سي بي سي"، وينقله موقع تحيا مصر، مساء اليوم الجمعة، "هذه المدينة يُقال أنه كان بها 20 مليون لغم منذ الحرب العالمية الثانية وكانت من أكبر المناطق الحاضنة للألغام يتم تطهيرها ويتم تطهير 21 مليون لغم ".

وتابع الإعلامي جابر القرموطي، :"هذه المدنية تحولت من ألغام إلى أنغام ليس بالمعنى الموسيقي ولكن تلحق بكل ما هو اقتصادي واستثماري ومستوى الحياة للمواطن المصري".

وأردف : "هذه المدينة حكاية مصرية خالصة بأيد مصرية خالصة بأفكار مصرية خالصة بعقول مصرية خالصة، هنوصل من هذه المنطقة إلى العالمية وهي إحدى مدن الجيل الرابع هتغير تماما شكل مصر السياحي والجمالي".

كشف محمد عبد الحافظ رئيس الهيئة العامة لقصور الثقافة أن الوزارة أعدت خطة لعدد من قطاعاتها في مهرجان العلمين الجديدة.

وقال محمد عبد الحافظ رئيس الهيئة العامة لقصور الثقافة، خلال مداخلة هاتفية رصدها موقع تحيا مصر من برنامج الحياة اليوم المذاع عبر شاشة الحياة المذاع عبر شاشة الحياة، ان الوزارة اعدت خطة لعدد من قطعاتها منها الهيئه العامه لقصور الثقافه والصندوق التنميه الثقافيه وقطاع الإنتاج الثقافي وبعض اطفال الفائزين بجائزه مصر في عيون اطفال العالم وهناك مشاركات المختلفه ومتنوعة.

رئيس الهيئة العامة لقصور الثقافة يكشف عن خطة الوزارة الأسبوعية

واضاف رئيس الهيئة العامة لقصور الثقافة، ان الهيئه كل اسبوع سوف تبدا في العمل اربع ايام خلالها ستاتي من كل الاماكن في مصر حتى السياح في العلمين يروا الثقافه المختلفه وللواقع والحاله المصريه القائمه على التعدد واحترامها وتحاور كل الحضارات.

رئيس الهيئة العامة لقصور الثقافة يكشف عن أنواع الفنون الثقافية خلال مهرجان العلمين 

وتابع رئيس الهيئة العامة لقصور الثقافة، ان كل الفرق سوف تشارك في الفنون المختلفه حيث سيكون هناك فنون شعبيه والتنوره وموسيقى عربيه وسوف ياتي في مهرجان العلمين كل الاطياف التي تعجب الساده الحضور والساده السائحين وسوف يكون موسم ممتع وفنون ثقافيه مختلفة.

 

تابع موقع تحيا مصر علي