عاجل
الأحد 08 سبتمبر 2024 الموافق 05 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
عمرو الديب

طقس غدا.. موعد انخفاض ذروة الموجة شديدة الحرارة

الطقس
الطقس

كشفت هيئة الأرصاد الجوية ، عن حالة طقس غدا السبت، موضحة موعد انخفاض ذروة الموجة شديدة الحرارة.

موعد انخفاض ذروة الموجة شديدة الحرارة 

حيث يشهد الطقس غدا انخفاضا طفيفا فى درجات الحرارة بقيم تتراوح من 2: 3 درجات على شمال البلاد حتى القاهرة الكبرى.

الطقس غدا السبت 

وأورد بيان نقله موقع تحيا مصر صادر عن هيئة الأرصاد الجوية أن غدا  يسود طقس شديد الحرارة رطب نهارا على أغلب الأنحاء، حار رطب على السواحل الشمالية، مائل للحرارة رطب ليلاً على أغلب الأنحاء، معتدل الحرارة رطب على السواحل الشمالية.

الظواهر الطبيعية

وبحسب بيان هيئة الأرصاد الجوية يشهد غدا استمرار ارتفاع نسب الرطوبة مما يزيد من الإحساس بـ حرارة الطقس عن المتوقع بقيم تتراوح من 2: 3 درجات، مع وجود فرص أمطار خفيفة على مناطق من شمال الوجه البحرى ومحافظة الوادى الجديد .

وحذرت الهيئة في بيانها من  اضطراب فى الملاحة البحرية على شواطئ محافظة مرسى مطروح وسرعة الرياح من 40: 50 كم فى الساعة وارتفاع الأمواج 1.5: 2.5 متر بحسب ما جاء ببيان هيئة الأرصاد الجوية .

درجات الحرارة

وبالنسبة درجات الحرارة غدا السبت والتي جاءت كالتالي:

 القاهرة العظمى 37 درجة والصغرى 27، والإسكندرية العظمى 33 والصغرى 24، ومطروح العظمى 31 درجة والصغرى 24، وسوهاج العظمى 44 درجة والصغرى 29، وقنا العظمى 45 درجة والصغرى 30، وأسوان العظمى 46 درجة والصغرى 31.

وفي السياق كشفت الدكتورة منار غانم، عضو المركز الإعلامي بهيئة الأرصاد الجوية، عن حالة الطقس وأبرز الظواهر الجوية المتوقعة على مدار الـ 48 ساعة القادمة، على القاهرة الكبرى وباقي محافظات الجمهورية.

انكسار الموجة الحارة

وأضافت عضو المركز الإعلامي بهيئة الأرصاد الجوية، خلال مداخلة هاتفية عبر فضائية "اكسترا نيوز"، أن غدا تشهد البلاد موجة شديدة الحرارة، حيث يوجد ارتفاعات في درجات الحرارة ونسب الرطوبة لافتة إلى أن اليوم متوقع استمرار ذروة الموجة الحارة.

وتابعت الدكتورة منار غانم، عضو المركز الإعلامي بهيئة الأرصاد الجوية :"الشمالية هي الأقل في درجات الحرارة ولكنها الأعلى في نسب الرطوبة، حيث تتجاوزر فيها نسبة الرطوبة الـ 90%، بينما تتجاوز الـ 80% في القاهرة الكبرى".

تابع موقع تحيا مصر علي