عاجل
الإثنين 16 سبتمبر 2024 الموافق 13 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
عمرو الديب

عمرو عرفة: فخور بوجود أهل الكهف في سيرتي الذاتية.. وهيعيش بوجدان الجمهور

تصريحات عمرو عرفة
تصريحات عمرو عرفة لـ أسرار النجوم

كشف المخرج عمرو عرفة كواليس فيلم أهل الكهف معبرًا عن سعادته، خلال لقاءه في برنامج أسرار النجوم مع الإعلامية إنجي علي على راديو نجوم إف إم.

عمرو عرفة: مبحبش تصنيفي كمخرج أكشن أو كوميدي

تحدث المخرج عمرو عرفة عن بدايته في الإخراج من خلال تصريحات لـ برنامج أسرار النجوم، رصدها لكم موقع تحيا مصر، وقال: "مبحبش تصنيفي كـ مخرج أكشن أو كوميدي، وقدمت في البداية فيلم أفريكانو بعد كده فيلم السفارة في العمارة، وبحب الناس تقول معقول عمرو عرفة هو اللي عامل الفيلم ده النوعية دي".

تصريحات عمرو عرفة في أسرار النجوم 

وعن بداية فكرة عمل رواية أهل الحكم في فيلم سينمائي، قال عمرو عرفة: "أنا تربيت على مسرحيات الأستاذ توفيق الحكيم، وقرأت أهل الكهف كتير، ولاقيت فيها تحدب إنها ممكن تكون عصرية وفيه تطابق بينها وبين بعض الأحداث حولنا".

عمرو عرفة: أيمن بهجت قمر عمل فكرة سحرية لمعالجة رواية أهل الكهف

واسترسل عمرو عرفة مشيرًا إلى المجهود الذي قدمه أيمن بهجت قمر حين أخبره بفكرته، وقال: "قولت لأيمن بهجت قمر على الفكرة عمل معالجة سحرية ومختلفة تمامًا وأدهشني، ولاقيت السكة سالكة وعاينت أماكن التصوير في المغرب وأيرلندا وتركيا".

وكشف سبب توقف العمل على الفيلم، وقال عمرو عرفة: "بسبب كورونا وتوقفنا شوية، وفي النهاية أنا فخور بهذا الفيلم وسعيد بتواجده في سيرتي الذاتية وراضي عنه وعارف إنه هيعيش في وجدان الجمهور".

عمرو عرفة: فيلم أهل الكهف سحر كل الناس

ومن جانبه، تحدث عمرو عرفة على فيلم أهل الكهف مشيرًا إلى أهميته، وقال: "أي ممثل اشتغل في أهل الكهف عشان نص رواية الأستاذ توفيق الحكيم والعمل سحر كل الناس، ومكنش عندي مشكلة في إدارتهم وكل دور فيهم مكتوب حلو".

تصريحات عمرو عرفة

وتابع عمرو عرفة قائلة: "محستش بعبء لوجود 15 ممثل قوي وبيتناقشوا في وجهات نظرهم، وبحس بمتعة كمخرج أني أكون قادر على قيادة الكم ده من الفنانين في مكان واحد".

عمرو عرفة: من صغري عايش في كواليس السينما

وعلى صعيد آخر، أضاف عمرو عرفة قائلًا: "كل مرحلة بيكون لها متعتها من بناء السيناريو والتحضير والمعاينات، والتصوير طبعا هو الوصول للحلم وكأنها فسحة، أنا من صغري عايش في كواليس السينما وهي بمثابة بيتي الأول واللوكيشن هم أسرتي".

والجدير بالذكر، تحدث عمرو عرفة عن المنافسة بينه وبين شقيقه المخرج شريف عرفة، قائلًا: "أنا وشريف بننبسط ونفرح لما بينزل لنا عمل في نفس الوقت، عكس ما الكل بيتخيل إن بيكون بينا تنافس، بالعكس شغلنا مش شبه بعض خالص، واتعلمت من والدي الراحل المخرج سعد عرفة القيادة داخل أماكن التصوير واللوكيشن كل واحد عارف بيعمل إيه وفيه نظام صارم".

تابع موقع تحيا مصر علي