عاجل
الأحد 08 سبتمبر 2024 الموافق 05 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
عمرو الديب

نتنياهو: لن نوقف حرب غزة حتى تحقيق النصر

رئيس الوزراء الإسرائيلي
رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو

أكد رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، أن الحرب في قطاع غزة مستمرة حتى "النصر"، مشدداً على عدم قبولهم بمطالب حركة حماس في المفاوضات. 

نتنياهو: لن نوقف الحرب في غزة حتى تحقيق النصر

وقال نتنياهو خلال حفل تخريج مدرسة ضباط في الجيش الإسرائيلي: “نحن عازمون على استكمال النصر.. وأهداف الحرب هي “القضاء على حكم حماس في قطاع غزة، وإعادة جميع رهائننا إلى ديارهم، وإحباط أي تهديد مستقبلي لإسرائيل من غزة.. وعودة الإسرائيليين النازحين إلى منازلهم في الجنوب والشمال".

رئيس وزراء إسرائيل بنيامين نتنياهو 

وأضاف:" هناك من يتساءلون إلى متى ستستمر الحملة وأقول حتى النصر.. حتى لو استغرق الأمر بعض الوقت”. 

وأكد نتنياهو أن:"الحرب في غزة أجبرتنا على دفع أثمان باهظة ولكن سنحقق النصر من خلال هزيمة حماس"، مشيراً إلى أنهم لا يقبلوا مطالب حماس في المفاوضات وان كل صفقة يجب أن تتيح لإسرائيل معاودة القتال لتحقيق أهداف الحرب

كما أكد نتنياهو على  التزامه بمقترح الصفقة للإفراج عن المحتجزين. 

وفد إسرائيلي يتوجه إلى القاهرة لاستكمال محادثات وقف إطلاق النار في غزة 

وفي وقت سابق من اليوم، أفادت صحيفة “ذا تايمز أوف إسرائيل” أن وفد إسرائيلي سيتوجه اليوم الخميس، إلى القاهرة لاستكمال مباحثات وقف إطلاق النار في قطاع غزة. 

وذكرت الصحيفة العبرية نقلاً عن مكتب رئيس الوزراء الإسرائيلي قوله إن:" وفدا من المفاوضين الإسرائيليين سيتوجه مساء اليوم إلى القاهرة لمواصلة المشاورات حول اتفاق إطلاق النار مع حماس مقابل إطلاق سراح الأسرى. وسيرأس الوفد رئيس جهاز الأمن العام الإسرائيلي رونين بار وسيضم ممثلين عن الجيش الإسرائيلي". 

وأضاف مكتب رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو إن:" رئيس الوزراء التقى بفريقه التفاوضي هذا الصباح بعد عودته من قطر الليلة الماضية". 

وفي الدوحة، ناقش الفريق الذي يرأسه مدير الموساد ديفيد برنياع مع رؤساء  الوفود الأميركية والقطرية والمصرية "أجزاء الصفقة المتعلقة بإعادة الرهائن وسبل تنفيذ الاقتراح".

وأكد مكتب نتنياهو أن:" المحادثات بحثت فقط سبل إعادة الرهائن مع ضمان تحقيق جميع أهداف الحرب".

وبدوره، أكدت حركة حماس، إنه لا جديد بشأن مفاوضات وقف إطلاق النار في قطاع غزة، لافتا إلى أن إسرائيل تتبع سياسة المماطلة من أجل إفشال المفاوضات كما فعلت في جولات سابقة. 

حماس: لا جديد في المفاوضات وإسرائيل تستمر في سياسة المماطلة لكسب الوقت بهدف إفشال هذه الجولة من المفاوضات

وقالت حماس في بيان نشرته عبر تطبيق تليجرام :" لم نُبلَّغ حتى الآن من الإخوة الوسطاء بأي جديد بشأن المفاوضات بهدف وقف إطلاق النار وتبادل الأسرى". 

وأضافت: “ الاحتلال يستمر في سياسة المماطلة لكسب الوقت بهدف إفشال هذه الجولة من المفاوضات مثلما فعل في جولات سابقة، وهذا لا ينطلي على شعبنا ومقاومته”. 

تابع موقع تحيا مصر علي