عاجل
الخميس 19 سبتمبر 2024 الموافق 16 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
عمرو الديب

بعد قرار اعتزاله| تعرف على أبرز المحطات الفنية لـ عبد الله مشرف

اعتزال عبد الله مشرف
اعتزال عبد الله مشرف

أثار الفنان عبد الله مشرف حالة من الجدل بعد إعلان اعتزاله وتفرغه لحياته الشخصية مع عائلته، ليخطو نفس خطوات بعض النجوم الكبار الذين قرروا أن يعتزلوا الفن بعد تاريخ كبير من الأعمال الفنية حتى يستمتعون بوقتهم العائلة.

اعتزال عبد الله مشرف

أعلن عبدالله مشرف اعتزاله الفن نهائيًا أمس وأكد أنه قدم تاريخ كبير من الأعمال الفنية الناجحة، مشيرًا إلى أن يرغب في قضاء هذه الفترة مع عائلته بعيدًا عن الفن والأضواء، رصده لكم موقع تحيا مصر.

اعتزال عبد الله مشرف 

تفاجئ الجمهور بقرار عبد الله مشرف بإنهاء مسيرته الفنية للتفرغ للعائلة بعد أن أمتعنا بسلسلة أعمال فنية لا تنسى ما بين المسرح والتلفزيون والسينما.

البداية الفنية لـ عبد الله مشرف

بدأ عبد الله مشرف أولى خطواته الفنية من خلال مسرح الفنان محمد صبحي، وقدم عبد الله مشرف عدد من المسرحيات معه منها أنت حر، الهمجي، وجهة نظر، تخاريف، لعبة الست، كارمن، كما قدم عبد الله مشرف مشاهد قليلة في مسرح الطليعة في عدد من الأعمال المسرحية منها عفاريت من ورق، الناس الطيبة، ليالي شهرزاد، الدندرمة.

أبرز أعمال عبد الله مشرف

وعلى صعيد آخر، وبعد نجاح عبد الله مشرف في المسرح اتجه التلفزيون يخطو خطوات كبيرة من خلال الأعمال الدرامية التي لا تنسى منها رجل خطير جدًا، على هامش السيرة، ولكن كما بدأ عبد الله مشرف في المسرح مع محمد صبحي وأثبت موهبته، فأيضًا بدأت شهرته من خلال أول عمل درامي مع محمد صبحي في مسلسل يوميات ونيس.

اعتزال عبد الله مشرف 

لتكون بعدها بداية الأعمال المهمة في حياة عبد الله مشرف المهمة، منها زيزينيا، أبو ضحكة جنان، أولاد الشوارع، العمة نور، فارس بلا جواد.

ومن بعدها استطاع عبد الله مشرف أن يقتحم باب السينما بكل قوته وبدأ بأول فيلم وهو التخشيبة ومن بعدها شارك في بطولات مع نجوم صف أول، في جري الوحوش، كتيبة الإعدام، البيضة والحجر، الهروب، الهجامة، رحلة حب، قلب جريء، عايز حقي، العيال هربت، عيال حبيبة، وش إجرام، كلام في الحب، جعلتني مجرمًا، الكيف، البلياتشو، بوبوس.

آخر أعمال عبد الله مشرف

والجدير بالذكر، أن آخر أعمال عبد الله مشرف كان فيلم ع الماشي للفنان على ربيع والذي طرح هذا العام ووصل إجمالي إيراداته لـ 13 مليون جنيه خلال عرضه في 6 أسابيع.

وشارك في بطولة فيلم ع الماشي كل من علي ربيع، آية سماحة، كريم عفيفي، صلاح عبدالله، عبد الله مشرف، تأليف كريم سامي وأحمد عبدالوهاب، إنتاج يوسف الطاهر وإخراج محمد الخبيري.

تابع موقع تحيا مصر علي