عاجل
الأحد 08 سبتمبر 2024 الموافق 05 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
عمرو الديب

لبحث توطين صناعات السيارات.. كامل الوزير يجتمع مع المنصور للسيارات

كامل الوزير
كامل الوزير

اجتمع الفريق مهندس كامل الوزير نائب رئيس مجلس الوزراء للتنمية الصناعية وزير الصناعة والنقل مع وفد مجموعة المنصور للسيارات برئاسة أنكوش أرورا الرئيس التنفيذي لمجموعة المنصور للسيارات لبحث مشروعات المجموعة لتصنيع السيارات وقطع غيار السيارات والمركبات الكهربائية، لتوطين صناعة السيارات.

اجتماع رئيس مجلس الوزراء للتنمية الصناعية وزير الصناعة والنقل مع وفد مجموعة المنصور للسيارات 

وشهد الاجتماع الذي يرصده تحيا مصر عرض تقدمي لأهم  مشروعات تصنيع السيارات ووسائل النقل المختلفة التي ستقوم بها مجموعة المنصور للسيارات وكذلك حجم الاستثمارات الأجنبية الجديدة التي سيتم ضخها  بهذه المشروعات الصناعية، والتي تساهم في توطين صناعة السيارات، إضافة إلى وسائل النقل الجديدة والكهربائية التي سيتم  طرحها لأول مرة في السوق المصري.

نائب رئيس مجلس الوزراء: هذا اللقاء يأتي في إطار خطة تطوير الصناعة في مصر

وقال نائب رئيس مجلس الوزراء للتنمية الصناعية وزير الصناعة والنقل، على أن هذا اللقاء يأتي في إطار خطة تطوير الصناعة في مصر والعمل على توطين الصناعات المختلفة ومنها  صناعة السيارات والصناعات المغذية لها وكذلك تعميق التصنيع المحلي.

وتابع  الفريق كامل الوزير، نائب رئيس الوزراء للتنمية الصناعية ووزير وزارتي النقل والصناعة، أن مستهدفات خطة وزارة الصناعة، تتمثل في زيادة الإنتاج الصناعي ورفع مساهمة الاقتصاد الأخضر في الناتج المحلي، وتوفير من 7 إلى 8 ملايين فرصة عمل، مشيرًا إلى أن مستهدفات الخطة تتمثل أيضًا في تدريب وتأهيل الكوادر البشرية والتعاون مع القطاع الخاص، وذلك في بيان عن خطة وزارة الصناعة في برنامج الحكومة أمام الاجتماع الثالث للجنة المشكلة بمجلس النواب، برئاسة المستشار أحمد سعد الدين، وكيل أول المجلس، والنائب محمد أبو العينين وكيل المجلس، في إطار دراسة برنامج الحكومة الجديدة.

واستكمل كامل الوزير، إن أهم المحاور الاستراتيجية لخطة وزارة الصناعة، تتمثل في ترشيد الواردات وتوفير احتياجات السوق المحلية وزيادة القاعدة الصناعية وإعادة تشغيل ومساعدة المصانع المتعثرة، مشددًا على أهمية التعاون مع القطاع الخاص.

وأشار إلى أن أبرز الأسبقيات العاجلة للوزارة هي التصديق الفوري على أي قرارات تسهم في حل مشاكل المصانع، وطرح حوار مجتمعي مع أصحاب المصانع المتوقفة والعمل على إعادة تشغيلها، بالإضافة لتدشين منصة مصر الصناعية الرقمية التي تتيح للمستثمرين التقدم عبر المنصة مباشرة لتسهيل الإجراءات عليهم.

ولفت الوزير إلى أن هذا الاجتماع يأتي في إطار الخطة الشاملة التي تنفذها وزارة الصناعة للنهوض بهذا القطاع المحوري، والذي يرتكز على عدة محاور وهي ترشيد الواردات لكل ما تحتاجه السوق المحلية وتصنيعه محليًا بجودة عالية، والعمل على تشجيع وتعظيم الصادرات.

تابع موقع تحيا مصر علي