عاجل
الإثنين 16 سبتمبر 2024 الموافق 13 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
عمرو الديب

وزارة الشباب والرياضة تخاطب اللجنة الأولمبية بشأن اللاعبة شهد سعيد

أشرف صبحي وزير الشباب
أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة

أصدرت وزارة الشباب والرياضة بيانا رسميا، تخاطب اللجنة الأولمبية لدراسة موقف مشاركة اللاعبة شهد سعيد في أولمبياد باريس وفقاً للمواثيق الدولية والقواعد الأخلاقية، ويعرض موقع تحيا مصر تفاصيل بيان وزارة الشباب والرياضة بشأن هذا الأمر.

خطاب وزارة الشباب والرياضة حول مشاركة اللاعب شهد سعيد

أرسلت وزارة الشباب والرياضة خطاباً للجنة الأولمبية المصرية للتوجيه بشأن إعادة دراسة موقف مشاركة اللاعبة والإجراءات التي قام بها الاتحاد في هذا الشأن وموافاة الوزارة بتقرير تفصيلي وفقاً للوائح المحلية والدولية المرتبطة في هذا الشأن ومراعاة لكافة المواثيق والمعايير الرياضية الدولية واخذا بعين الاعتبار القواعد الأخلاقية الحاكمة للمنظومة الرياضية.

يأتي ذلك في ضوء ما تم تناوله عبر مختلف وسائل الإعلام بشان واقعة تعمد اللاعبة إصابة احدي اللاعبات أثناء منافسات بطولة الجمهورية بالسويس ، وقيام الاتحاد بإيقافها لمدة عام وتوقيع غرامة مالية عليها.

بيان وزارة الشباب

احتمالية استبعاد اللاعبة شهد سعيد من المشاركة في الأولمبياد

وانتشرت العديد من الأخبار خلال الساعات القليلة الماضية، والتي أفادت باقتراب اتخاذ القرار باستبعاد اللاعبة شهد سعيد من المشاركة في دورة الألعاب الأولمبية القادمة في باريس 2024.

إيقاف شهد سعيد من الاتحاد الدولي للدراجات

وكان الاتحاد المصري للدراجات قد أعلن إيقاف شهد سعيد لمدة عام بعد ما حدث منها تجاه جنى عليوة، وقرر الاتحاد شطب اللاعبة شهد سعيد واستبعادها من السباق وتوقيع غرامة مالية وعدم المشاركة في المسابقات المحلية لمدة عام، ورغم كل ذلك ستشارك شهد سعيد في أولمبياد باريس 2024 رغم إيقافها من جانب الاتحاد في الفترة الماضية.

تابع موقع تحيا مصر علي