عاجل
الأحد 08 سبتمبر 2024 الموافق 05 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
عمرو الديب

الغرف التجارية تكشف عن أسباب زيادة أسعار السيارات فى مصر

السيارات
السيارات

أوضح علاء السبع، عضو شعبة السيارات باتحاد الغرف التجارية، أسباب زيادة أسعار السيارات ، مؤكدا أن سوق السيارات تضرّرت منذ توقف منظومة الشحن المسبق، حيث توقف استيراد سيارات جديدة منذ شهر ونصف.

 الغرف التجارية: تكدس السيارات العالقة في الموانئ بسبب السيستم

وأضاف عضو شعبة السيارات باتحاد الغرف التجارية، خلال مداخلة هاتفية نقلها موقع تحيا مصر ببرنامج "90 دقيقة" المذاع على قناة "المحور"، :" هناك تكدسًا للعديد من السيارات العالقة في الموانئ بسبب توقف "السيستم".

وتابع:" تعطل السيستم وتوقف السيارات تسبّب في شح السيارات المتواجدة في الأسعار، مما ترتب عليه زيادة نسبية في الأسعار، معقبا:" نطالب بوجود شفافية حول الأمر لمعرفة ما سيحدث خلال الفترة القادمة".

وأكمل عضو شعبة السيارات باتحاد الغرف التجارية، :" هناك وعود بالإفراج عن السيارات التي وصلت قبل تاريخ 25-6 داخل الموانئ".

أسعار السيارات

كشف منتصر زيتون، عضو الشعبة العامة للسيارات بالغرف التجارية، عن حقيقة توقف استيراد سيارات ذوي الاحتياجات الخاصة، موضحاً أن نافذة استيراد السيارات غير منظمة منذ أكثر من 6 أشهر، وتم إغلاقها تماماً منذ شهرين.

في تصريحات تلفزيونية لبرنامج "اقتصاد مصر" الذي يقدمه الإعلامي أحمد أبو طالب على قناة "أزهري"، أشار عضو الشعبة العامة للسيارات بالغرف التجارية، إلى أن النافذة لا تقبل أي طلبات منذ شهرين، مما أدى إلى تراكم أكثر من 25 ألف سيارة. وأوضح أنه عند التواصل مع المسؤولين، تم التأكيد على أنه لا يوجد أي توقف رسمي للمنظومة.

تجاوزات كثيرة في استيراد سيارات ذوي الهمم

وأوضح منتصر زيتون، عضو الشعبة العامة للسيارات بالغرف التجارية، أن هناك تجاوزات كثيرة في استيراد سيارات ذوي الهمم، حيث يتم استيراد سيارات لأشخاص لا يعانون من أي إعاقة. 

وشدد عضو الشعبة العامة للسيارات بالغرف التجارية، على ضرورة وجود ضبط ورقابة قوية من قبل وزارتي الصحة والتضامن لضمان الاستخدام الصحيح لهذه السيارات.

في ختام الحديث عن تراجع أسعار السيارات في مصر، يبدو أن السوق يشهد تحولات ملحوظة في ديناميكياته، والعوامل المتعددة مثل السياسات الحكومية، وقرارات الاستيراد، ووفرة المخزون، تلعب دوراً رئيسياً في تشكيل الأسعار. 

تابع موقع تحيا مصر علي