عاجل
الجمعة 18 أكتوبر 2024 الموافق 15 ربيع الثاني 1446
رئيس التحرير
عمرو الديب

«نورين» ابنة الشرقية والأولى فى الدبلومات الفنية : قدوتي كان أوائل مدرستي كنت بتعلم منهم سر تفوقهم

تحيا مصر

«كنت دايما بتابع أوائل العام الماضي واتعلم منهم ازاى قدروا يحققوا النجاح دا ويكونوا متميزين عشان اكون زيهم وأشرف أسرتي» بهذه الكلمات تحدثت الطالبة «نورين مدحت رجب» ابنة محافظة الشرقية والأولي على الدبلومات الفنية على مستوي الجمهورية، عن سر تفوقها وحصولها على المركز الأول.

وقالت «نورين» الطالبة بمدرسة العويس للتعليم والتدريب المزدوج بمدينة العاشر من رمضان أنها قررت اختيار مدرسة التدريب المزدوج بعدما قرأت عنها الكثير وتأكدت أنها سوف تستفيد منها من الناحية الدراسية والحياتية، مشيرة إلى أنها كانت تفضل الابتعاد عن قلق وتوتر الثانوية العامة حفاظا على هدوء حياتها وحتى تجتهد وتصبح من الأوائل وتشرف عائلتها.

نورين تكشف سر تفوقها

وأضافت «نورين» في حديثها لـ موقع تحيا مصر أنها كانت تدرس 4 أيام في المصنع ويومين في المدرسة، وبعد عودتها إلى المنزل تفضل أخذ بريك ثم تذهب إلى الدروس وبعد عودتها تبدأ المذاكرة، بحيث تذاكر لمدة نصف ساعة ثم تأخذ راحة خمس دقائق ثم تعاود للمذاكرة مرة أخرى حتى تنتهي من المادة.

وتابعت «نورين» أنها كانت تتصل بأوائل مدرستها للعام الماضي لتتعلم منهم وتستفيد من خبراتهم في المذاكرة بشكل منتظم، وكيفية وصولهم للمراكز الأولى على المدرسة حتى تتبع نظامهم، مؤكدة أن هذا الاتصال أفادها بشكل كبير وكانت تتصدر قائمة الأوائل على مدرستها كل عام، مشيرة إلى أنها تلقت اتصال هاتفي من مكتب وزير التربية والتعليم بحصولها على المركز الأول على مستوى الجمهورية. 

وأردفت «نورين» أن أهلها كانوا أكثر الداعمين لها في حياتها التعليمية، كما أن مدير مدرستها والمشرف الخاص بالقسم كانا يشجعونها على المذاكرة والتركيز حتى تصبح من الاوائل مثل كل عام، مشيرة إلى أنها فضلت اختيار قسم صناعات غذائية لأنها أفادها في حياتها بشكل كبير.

واختتمت «نورين» حديثها قائلة أنها توجه الشكر لأهلها ومديرها وكل الداعمين لها خلال رحلتها التعليمية وكانوا سببا في نجاحها بعد الله سبحانه وتعالى، مشيرة إلى أنها سوف تلتحق بكلية زراعة بمحافظة الإسماعيلية حتى تستكمل مسيرة تعليمها في تخصصها وتتمكن من إفادة الكثير من الفتيات بخبراتها الصناعية لأنه من وجهة نظرها القسم الأفضل لجميع الفتيات.

تابع موقع تحيا مصر علي