عاجل
الخميس 19 سبتمبر 2024 الموافق 16 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
عمرو الديب

جالها انهيار عصبي .. نصائح للحد من التوتر بعد واقعة طالبة الثانوية العامة

الشعور بالتوتر
الشعور بالتوتر

قد تكون مستويات التوتر أعلى من المعتاد في وقت الامتحان، قد يساعدك القليل من التوتر على البقاء متحفزًا ومركّزًا، لكن الإفراط في التوتر قد لا يكون مفيدًا وهذا ما حدث مع طالبة الثانوية العامة صباح اليوم بعد أن استلمت ورقة الامتحان أصيبت بالانهيار العصبي.

قد يكون ضغط الامتحان مرهقًا للغاية، فقد يربكك ويرهقك، كما أن مراجعة الكثير من المعلومات في فترة زمنية قصيرة قد تكون مرهقة، إذا بدا لك أن كل شيء يسيطر عليك، هناك أشياء يمكنك القيام بها للحفاظ على هدوئك.

واقعة طالبة الثانوية العامة 

حيث تسبب صعوبة الأسئلة في إصابة طالبة بانهيار عصبي وإغماء أثناء امتحانات الثانوية العامة بلجنة مدرسة البنات الابتدائية بمركز البداري في أسيوط، حيث خيم الحزن على اللجنة الامتحانية التي يؤدي فيها طالبات الثانوية العامة الامتحانات اليوم الأربعاء في مادة علم النفس والاجتماع، والجيولوجيا، والجبر والهندسة، وسط دعوات منهم لها بالشفاء وتكملة الامتحانات، وفقا لما رصده موقع تحيا مصر.

حافظ على روتينك وخذ فترات راحة منتظمة

من المهم أن يكون لديك فترات راحة منتظمة للدراسة وتخصيص وقت للاسترخاء وممارسة الرياضة، تساعدك ممارسة اليقظة الذهنية على التركيز على ما يحدث في هذه اللحظة.

إن الذهاب للمشي أو الجري أو الذهاب إلى صالة الألعاب الرياضية يعد وسيلة رائعة لتصفية ذهنك ويمكن أن يساعدك على التركيز، إن مشاهدة برنامجك التلفزيوني المفضل أو الذهاب إلى السينما هي أيضًا طرق جيدة للاستراحة من الدراسة.

الحد من الكافيين

يمكن أن تمنحك مشروبات الكافيين والطاقة دفعة سريعة من النشاط، لكنها ليست مفيدة لك على المدى الطويل، يمكن أن تجعلك تشعر بالمرض ويمكن أن تؤثر على نومك وقدرتك على التركيز.

اعتني بنفسك

من السهل أن تدع الامتحانات تسيطر عليك وتنسى الاهتمام بنفسك، حاول أن تحصل على قسط جيد من النوم كل ليلة إذا أمكن، إنه الوقت المناسب لبذل الجهد لتناول الطعام الصحي، والتأكد من تناول الكثير من الفاكهة والخضروات.

اطلب الدعم وتقبله

إذا كنت تشعر بالإرهاق، فقد يكون من المفيد التحدث إلى معلم أو مستشار. ومن المهم أيضًا أن تطلب الدعم من أسرتك أو تقبله، قد يكون هذا الدعم عمليًا، مثل اصطحابك من المكتبة، وقد يكون أيضًا دعمًا عاطفيًا، بما في ذلك النصيحة.

تابع موقع تحيا مصر علي