عاجل
الخميس 19 سبتمبر 2024 الموافق 16 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
عمرو الديب

أستاذ أمراض قلب متحدثا عن وفاة أحمد رفعت: متلازمة القهر النفسي أو الانفعال تؤدي لأزمات قلبية

أحمد رفعت
أحمد رفعت

كشف عادل الأتربي، أستاذ أمراض القلب بطب عين شمس، معلومات جديدة حول وفاة اللاعب أحمد رفعت، لاعب مودرن سبورت، الذي وافته المنية يوم السبت الماضي.

الأتربي: الوفاة المفاجأة لا يمكن منعها

وقال  أستاذ أمراض القلب بطب عين شمس، في اتصال هاتفي ببرنامج "يحدث في مصر" المذاع على فضائية "إم بي سي مصر" مع الإعلامي شريف عامر ، نقله موقع تحيا مصر مساء اليوم الثلاثاء، :" وفاة اللاعب أحمد رفعت من الناحية الطبية مفاجأة".

وأضاف أستاذ أمراض القلب بطب عين شمس، :""الوفاة المفاجأة لا يمكن منعها ولكن هناك مؤشرات لبعض الأشخاص الذين قد يتعرضون لها ومنهم اللاعب أحمد رفعت".

الأتربي: وفاة اللاعب أحمد رفعت من الناحية الطبية مفاجأة

وتابع :" متلازمة القهر النفسي أو الانفعال الشديد تؤدي لأزمات قلبية وهي مختلفة عما حدث للاعب أحمد رفعت".

ورحل عن عالمنا صباح اليوم أحمد رفعت  لاعب فريق مودرن ومنتخب مصر،  بعد تدهور حاد في حالته الصحية، وتم نقله على أثره إلى المستشفى بعد رحلة شاقة من الصراع بعد الأزمة الصحية التى حدثت له من قبل.

وتصدرت الأزمة القلبية مؤشر البحث جوجل، لأنها سبب وفاة اللاعب أحمد رفعت، حيث رصد موقع تحيا مصر طرق الحماية منها.

كيف تحمي نفسك من الإصابة بالأزمة القلبية

هناك العديد من الأشياء التي يمكنك القيام بها للوقاية من أمراض القلب والحماية من الأزمة القلبية، بعضها يتضمن تغييرات يمكنك إجراؤها في حياتك اليومية، وفي بعض الحالات، قد تحتاج إلى تناول الأدوية أيضًا.

1. تجنب التدخين أو استخدام السجائر الإلكترونية 

يعد تعاطي التبغ من أكثر عوامل الخطر التي يمكن الوقاية منها لأمراض القلب والسكتة الدماغية، والإقلاع عن التدخين ليس بالأمر السهل. ولكنه أحد أهم الأشياء التي يمكنك القيام بها لحماية قلبك والأوعية الدموية.

 يتعرض الأشخاص المدخنون لخطر الإصابة بنوبة قلبية أكثر من ضعفي خطر الإصابة بغير المدخنين، كما أن التدخين هو أكبر عامل خطر للوفاة القلبية المفاجئة حتى أن تدخين سيجارة أو اثنتين يوميًا يزيد بشكل كبير من خطر الإصابة بنوبة قلبية أو سكتة دماغية، كما يزيد التدخين السلبي من خطر الإصابة بالنوبة القلبية.

2. تناول الأطعمة الصحية للقلب

قم بإجراء تغييرات على طريقة تناولك للطعام، يمكن أن يساعدك اختصاصي التغذية في العثور على التغييرات التي يمكنك إجراؤها على الفور.

تابع موقع تحيا مصر علي