عاجل
الإثنين 16 سبتمبر 2024 الموافق 13 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
عمرو الديب

الوزراء: وقف تخفيف الأحمال بداية من الأسبوع الثالث من الشهر الجاري

رئيس الوزراء
رئيس الوزراء

أكد المستشار محمد الحمصاني، المتحدث باسم مجلس الوزراء، أن الحكومة ملتزمة بوقف تخفيف الأحمال بداية من الأسبوع الثالث من يوليو، وحتى نهاية الصيف.

وقف تخفيف الأحمال

وأضاف المتحدث باسم مجلس الوزراء، خلال مداخلة هاتفية لبرنامج "أخر النهار" عبر فضائية "النهار"، وينقله موقع تحيا مصر، :" اليوم تم عمل تجربة لوقف تخفيف الأحمال، للوقوف على احتياجات الكهرباء من الوقود".

وتابع المتحدث باسم مجلس الوزراء، :" لا بد أن يكون هناك روح التعاون سائدة، مع وجود اليات لتنفيذ برنامج عمل الحكومة الجديدة".

وواصل :"سيتم العمل على حل القضايا ذات الأولوية بالنسبة للمواطنين، وعلى رأسها ملف الكهرباء والأسعار، معقبا :" هناك متابعة من الوزراء لكافة القضايا التي يتم طرحها في الحوار الوطني".

وفي السياق علق المتحدث باسم مجلس الوزراء محمد الحمصاني على قرار وقف تخفيف أحمال الكهرباء اليوم لمدة 24 ساعة.

تخفيف أحمال الكهرباء لمدة 24 ساعة

وقال المتحدث باسم مجلس الوزراء محمد الحمصاني خلال مداخلة هاتفية رصدها موقع تحيا مصر من برنامج الحياة اليوم المذاع عبر شاشة الحياة المذاع عبر شاشة الحياة، ان الوزارة حريصة على التواصل مع الوزراء والساده المواطنين والاعلام وهو محل اهتمام خلال الفترة المقبلة خصوصا مع توجيهات رئيس الجمهورية عبد الفتاح السيسي الذي شدد على ضرورة التواصل مع الراي العام مع كافه الابعاد والموضوعات ذات الأولوية وهذا الامر سوف يكون محل اهتمام خلال الفترة المقبلة.

وقال المتحدث باسم مجلس الوزراء ان الحكومة ملتزمة بما اعلنه رئيس الوزراء مصطفى مدبولي بانه سوف يتم وقف تخفيف احمال الكهرباء خلال الاسبوع الثالث من شهر يوليو الجاري.

مليار و 200 مليون دولار من اجل شراء الوقود

وتابع المتحدث باسم مجلس الوزراء، ان سوف يتم وقف تخفيف الاحمال مع الاسبوع الثالث من شهر يوليو الجاري واليوم مع انتهاء اليوم بعد 24 ساعه سوف يتم القياس الاستهلاك ومعرفه الاحتياجات وبناء عليه سوف يتم تحديد الحجم المطلوب من الوقود بالفعل.

واكد المتحدث باسم مجلس الوزراء، على ان الحكومة حريصة على الا يستمر الوضع للأسبوع الثالث من شهر يوليو حيث ان الحكومة قامت بتوفير نحو مليار و 200 مليون دولار من اجل شراء الوقود الذي لوقف تخفيف الاحمال وسوف يتم في تخفيف الاحمال مع الاسبوع الثالث من شهر يوليو والجاري، الفترة الحالية هي فترة اختبارات لمعرفه حجم الاستهلاك.

تابع موقع تحيا مصر علي