عاجل
الخميس 19 سبتمبر 2024 الموافق 16 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
عمرو الديب

عزة مصطفى: الحكومة قادرة على حل المشكلات بطريقة غير تقليدية كما قال رئيس الوزراء

عزة مصطفى
عزة مصطفى

قالت الإعلامية عزة مصطفى، إنّ رئيس الوزراء كان واضحًا وصريحًا في حديثه عن تخفيف الأحمال وكلف المحافظين بعمل تجارب على الأرض لقياس الاحتياجات الحقيقية والضرورية من الوقود.

تخفيف الأحمال

وأضافت الإعلامية عزة مصطفى، خلال حلقة اليوم من برنامجها "الساعة 6" المذاع عبر قناة "الحياة"، وينقله موقع تحيا مصر، من الواضح أنّ الحكومة ستتعامل بشكل مختلف تمامًا، وهذا الأمر كان واضحًا منذ بيان الحكومة، أمس.

وتابعت الإعلامية عزة مصطفى، :"المواطن سيلمس التغيير خلال أول شهر من عمل الحكومة الجديدة، معقبة:" الحكومة قادرة على حل المشكلات بطريقة غير تقليدية كما قال رئيس الوزراء".

 وقف تخفيف الأحمال

كشف مصدر داخل وزارة الكهرباء والطاقة المتجددة، بانه صدرت تعليمات صباح اليوم الثلاثاء، بوقف العمل بخطة تخفيف الاحمال اليوم فقط في كافة محافظة الجمهورية.

وكشف مصدر في الدلتا لتوزيع الكهرباء، انه وصلت لنا تعليمات جديدة بشأن تخفيف الأحمال الكهربية تشير إلى وقف تخفي الأحمال تماما، متابعا أن من المفترض أن تأتي لنا تعليمات جديدة صباح غدا بهذا الخصوص. 

تتوقع المصادر المطلعة في وزارة الكهرباء أن تكون زيادة أسعار شرائح الكهرباء قبل نهاية العام الحالي لتقليل خسائر الوزارة. بدأت أزمة تخفيف الأحمال الكهربائية في يونيو 2023، مع انقطاعات تتراوح بين ساعة وثلاث ساعات في ذروتها. ومن المتوقع أن تُحل المشكلة تماماً بنهاية يوليو 2024.

وتستمر الحكومة المصرية في تنفيذ خطتها للقضاء على أزمة انقطاع الكهرباء وتخفيف الأحمال بالمحافظات، وأول تلك الإجراءات  المتخذة هى فرض قرار إغلاق المحال العامة في العاشرة مساء وذلك لاتباع سياسة ترشيد الاستهلاك للكهرباء.

وفي ذلك بدأت أنباء عن الحكومة باتخاذها ذلك الإجراء باستمرار حتى بعد انتهاء فترة تخفيف الأحمال المقرر انتهاءها بنهاية الأسبوع الثالث من شهر يوليو الجاري.

غلق المحال التجارية

ومن خلال ذلك التقرير يرصد تحيا مصر تفاصيل القصة الكاملة لترشيد استهلاك الكهرباء عن طريق إغلاق المحال العامة في العاشرة مساء باستمرار.

 قرار غلق المحال التجارية في البلاد عند الساعة العاشرة مساء سيستمر

وفي ذلك قال المتحدث باسم رئاسة الحكومة المصرية المستشار محمد الحمصاني، أن قرار غلق المحال التجارية في البلاد عند الساعة العاشرة مساء، سيستمر حتى بعد انتهاء وقف تخفيف الأحمال.

تابع موقع تحيا مصر علي