عاجل
الإثنين 16 سبتمبر 2024 الموافق 13 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
عمرو الديب

متحدث الوزراء يكشف سبب قرار وقف تخفيف أحمال الكهرباء وموعد زيادة الأسعار

وقف تخفيف أحمال الكهرباء
وقف تخفيف أحمال الكهرباء

علق المتحدث باسم مجلس الوزراء محمد الحمصاني على قررار وقف تخفيف أحمال الكهرباء اليوم لمدة 24 ساعة.

 

المتحدث باسم مجلس الوزراء يكشف سبب وقف تخفيف الأحمال

وقال المتحدث باسم مجلس الوزراء محمد الحمصاني خلال مداخلة هاتفية رصدها موقع تحيا مصر من برنامج الحياة اليوم المذاع عبر شاشة الحياة المذاع عبر شاشة الحياة، ان الوزاره حريصه على التواصل مع الوزراء والساده المواطنين والاعلام وهو محل اهتمام خلال الفتره المقبله خصوصا مع توجيهات رئيس الجمهوريه عبد الفتاح السيسي الذي شدد على ضروره التواصل مع الراي العام مع كافه الابعاد والموضوعات ذات الاولويه وهذا الامر سوف يكون محل اهتمام خلال الفتره المقبلة.


وقال المتحدث باسم مجلس الوزراءان الحكومه ملتزمه بما اعلنه رئيس الوزراء مصطفى مدبولي بانه سوف يتم وقف تخفيف احمال الكهرباء خلال الاسبوع الثالث من شهر يوليو الجاري.


وكشف ان ما تم اليوم من وقت خفيف أحمال الكهرباء هو محاوله لوقف تخفيف الاحمال لمعرفه الحجم الدقيق الاحتجات الكهرباء من الوقود خاصه مع المستوى الحالي من درجات الحراره والاستهلاك الكبير في قطاع الكهرباء مؤكدا ان ما تم اليوم وهو محاوله لمعرفه حجم الحقيقي لاستهلاك الكهرباء.


وتابع المتحدث باسم مجلس الوزراء، ان سوف يتم وقف تخفيف الاحمال مع الاسبوع الثالث من شهر يوليو الجاري واليوم مع انتهاء اليوم بعد 24 ساعه سوف يتم القياس الاستهلاك ومعرفه الاحتياجات وبناء عليه سوف يتم تحديد الحجم المطلوب من الوقود بالفعل.

المتحدث باسم مجلس الوزراء يكشف عن المبلغ المخصص لاستيراد الوقود


واكد المتحدث باسم مجلس الوزراء، على ان الحكومه حريصه على الا يستمر الوضع للاسبوع الثالث من شهر يوليو حيث ان الحكومه قامت بتوفير نحو مليار و 200 مليون دولار من اجل شراء الوقود الذي لوقف تخفيف الاحمال وسوف يتم في تخفيف الاحمال مع الاسبوع الثالث من شهر يوليو والجاري، الفترة الحالية هي فترة اختبارات لمعرفه حجم الاستهلاك.

المتحدث باسم مجلس الوزراء يكشف حقيقة زياة أسعار الكهرباء


وكشف المتحدث باسم مجلس الوزراء، ان الدوله التزمت خلال الفتره الماضيه على مدار العام ونصف الماضي بعدم تحريك الاسعار مراعاه للتحديات الاقتصاديه ومراعاه المواطنين والدوله تحملت قدر كبير من احتياجات قطاع الكهرباء سواء فيما يتعلق به دعم الوقود ودعم الكهرباء المقدمه للمواطنين ولكن هناك الحاجه لتحريك تدريجي لاسعار الوقود او الكهرباء لان فاتوره الدعم كما اعلن رئيس الوزراء في السابق سوف تزيد بنسبه 20% الى 636 مليار جنيه وبالتالي تحريك الاسعار لم يتم الاعلان عنه في الوقت الحالي ولكن عندما سيتم سوف يكون الغرض منها

تابع موقع تحيا مصر علي