عاجل
الأحد 08 سبتمبر 2024 الموافق 05 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
عمرو الديب

رئيس الوزراء: ضبط الأسعار ووقف تخفيف أحمال الكهرباء على رأس أولويات الحكومة

رئيس الوزراء
رئيس الوزراء

أكد الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، على أن ضبط الأسعار ووقف تخفيف أحمال الكهرباء على رأس الأولويات التي تسعي الحكومة لضبطهما خلال الفترة القادمة، وذلك خلال المؤتمر الصحفي بمجلس الوزراء اليوم.

رئيس الوزراء: سيتم متابعة أداء الوزارات المعنية ورفع تقرير نصف سنوي لمجلس النواب والقيادة السياسية

ولفت في تصريحات له يرصدها تحيا مصر إلى أنه سيتم متابعة أداء الوزارات المعنية ورفع تقرير نصف سنوي لمجلس النواب والقيادة السياسية لعرض ما تم تحقيقه على أرض الواقع، مشيرًا إلى أن الحكومة تسعى لوضع خطوات تنفيذية تمس حياة المواطن المصري بأقصى سرعة.

رئيس الوزراء 

رئيس الوزراء: الرئيس عبد الفتاح السيسي وضع تكليفات للحكومة الجديدة

وكان أوضح أن الرئيس عبد الفتاح السيسي وضع تكليفات للحكومة الجديدة، ومنها العمل على الحد من التضخم وضبط الأسواق ووضع السلع في متناول المواطن المصري. 

رئيس الوزراء: أبرز مستهدفات الحكومة الجديدة العمل على تعظيم جذب الاستثمارت الأجنبية

وأضاف الدكتور مصطفى مدبولي، أن أبرز مستهدفات الحكومة الجديدة العمل على تعظيم جذب الاستثمارت الأجنبية المباشرة وتشجيع دور القطاع الخاص بشكل أكبر، وزيادة معدلات النمو للاقتصاد المصري والتركيز على القطاعات الإنتاجية، وعلى رأسها الصناعة الذي يجب أن يشهد طفرة كبيرة خلال الفترة المقبلة، والعمل على زيادة الصادرات، والوصول إلى 30 مليون سائح سنويا.

وأردف، حرصت على أن يكون الاجتماع الأول اليوم لمتابعة جهود حل مشكلة الكهرباء، وأن يكون الاجتماع الثاني لمتابعة توافر السلع وجهود ضبط الأسعار في الأسواق، يتعين أن تكون هناك تصورات استباقية لمواجهة أي أزمة، إلى جانب المتابعة الدورية للأسواق وأسعار السلع العالمية، مؤكداً في الوقت نفسه أهمية وجود مخزون استراتيجي من السلع الأساسية، حتى يُسهم ذلك في حل أي مشكلة أو أزمة طارئة، وألا نترك السوق لأى محاولة للتلاعب.

هذا وقال رئيس الوزراء: سيتم العمل علي تعظيم جذب الاستثمارات الأجنبية المباشرة، خلال الفترة المقبلة، لتشجيع دور القطاع الخاص أكثر، وخفض الاستثمارات الحكومية من اجمالي استثمارات الدولة.

وأضاف، أن هناك هدف واضح وهو زيادة نسبة مساهمه القطاع الخاص، لتزيد في اجمالي الاستثمارات العامة لأكثر من 65 % في العاميين القادمين.

وأوضح أنه سيتم العمل علي الحد من التضخم، وزيادة معدل النمو من خلال التركيز علي القطاعات الإنتاجية، وعلى رأسها قطاع الصناعة، ويجب أن يشهد طفرة.

وأشار الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، إنه كانت هناك مطالب لعودة وزارة الاستثمار والتجارة الخارجية للعمل واستحداثها مرة أخرى، لجذب استثمارات خارجية.

واستكمل، أن العام السابق كان الأعلى من حيث جذب الاستثمارات الخارجية بفضل صفقة رأس الحكمة. 

تابع موقع تحيا مصر علي