عاجل
الإثنين 30 سبتمبر 2024 الموافق 27 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
عمرو الديب

ذكرى ميلاد محيي الدين عبد المحسن.. ضرب مخرج ورفض ترك التمثيل بسبب مرضه

ذكرى ميلاد محيي الدين
ذكرى ميلاد محيي الدين عبد المحسن

يحل اليوم 9 يوليو ذكرى ميلاد محيي الدين عبد المحسن، الذي اشتهر بشخصية عبده الكرف، من فيلم الكيف لـ محمود عبدالعزيز، وشخصية محروس الضبع في فيلم بوحة لـ محمد سعد، وبسبب حبه للفن لم يمنعه المرض من التمثيل.

البداية الفنية لـ محيي الدين عبد المحسن

خطوات محيي الدين عبد المحسن في الفن كانت سريعة ومؤثرة في الفن، بدأ محيي الدين عبد المحسن من بوابة المسرح من خلال مسرح الطليعة ومسرح مينوش، رصده لكم موقع تحيا مصر.

محيي الدين عبد المحسن

بعد انضمام المسرح اتجه محيي الدين عبد المحسن إلى التلفزيون ليقدم أولى مسلسلاته الضحية وأيام لها ذكرى، وما بين المسرح والتلفزيون استطاع محيي الدين عبد المحسن أن يضع بصمته الفريدة من خلال مدرسة خاصة في الفن والتمثيل، وعلى الرغم من ملامحه البريئة إلا أن معظم أدواره شر.

ضرب محيي الدين عبد المحسن لمخرج

وعلى صعيد آخر، في إحدى المواقف المثيرة في حياة محيي الدين عبد المحسن هو ضربه للمخرج إبراهيم الدسوقي، بعد تسجيل برنامج تياترو بسبب اختلافهما، وكان هذا الموقف بين محيي الدين عبد المحسن والمخرج إبراهيم الدسوقي أمام العاملين ونقل على أثرها إلى إحدى المستشفيات.

ذكرى ميلاد محيي الدين عبد المحسن

محيي الدين عبد المحسن لم يمنعه المرض من ترك التمثيل

ومن جهة أخرى، عُرف محيي الدين عبد المحسن بحبه وعشقه للفن، وظهر ذلك واضحًا من خلال صراعه مع فيروس سي، فعلى الرغم من معاناة محيي الدين عبد المحسن مع فيروس سي إلا أنه رفض أن يترك التمثيل حتى في أصعب لحظاته مع المرض.

وظل يعمل محيي الدين عبد المحسن ويقدم أعمال فنية وكانت آخرها مسلسل كيكا على العالي والذي كان آخر أعمال محيي الدين عبد المحسن الفنية، وقد عرض عام 2014 أي بعد عامين من وفاة محيي الدين عبد المحسن.

محيي الدين عبد المحسن

أبرز أعمال محيي الدين عبد المحسن

والجدير بالذكر أن محيي الدين عبد المحسن اشتهر بأعماله المميزة التي أصبحت علامة مميزة في تاريخ الفن.

 أبرزها امرأة هزت عرش مصر، العار، مبروك جالك قلق، الإمام الغزالي، بوحة، الشيطان امرأة، بنات إبليس، الكيف، رأفت الهجان، خالتي صفية، الدير، امرأة من زمن الحب، وأوبرا عايدة.

تابع موقع تحيا مصر علي