عاجل
الإثنين 16 سبتمبر 2024 الموافق 13 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
عمرو الديب

رفض التنحي.. ماذا قالت جيل بايدن عن وقوفها خلف "قرار الرئيس"؟

الرئيس الأمريكي وزوجته
الرئيس الأمريكي وزوجته جيل بايدن

نفت السيدة الأولى جيل بايدن، ما تم تداوله من تقارير تتحدث عن وقوفها وراء تصميم الرئيس  جو بايدن على البقاء للترشح في الانتخابات الرئاسية المقرر عقدها في نوفمبر 2024.

جيل بايدن تدعم زوجها على مواصلة الترشح للانتخابات الرئاسية

وتعليقاً على قرار بايدن البقاء في سباق الرئاسة قالت جيل: "هذا هو القرار الذي اتخذه وكما دعم مسيرتي المهنية دائمًا، فأنا أيضًا سأشارك بكل شيء".

الرئيس الأمريكي وزوجته جيل بايدن

ورغم الدعوات المتوالية من قبل عدد من الديمقراطيين الذي يطالبون الرئيس الأمريكي  جو بايدن التنحي والانسحاب من الانتخابات الرئاسية، إلا أن بايدن لديه وجهة نظر أخرى ويرى أنه مناسب لمنصب الرئاسة والفوز بكرسي البيت الأبيض رغم الهفوات وزلات اللسان التى وقع فيها سواء خلال المناظرة مع غريمه الجمهوري دونالد ترامب أو بعدها والتصريحات التى يدلى بها و تزيد من الطين بلة وتقلل من شعبيته وتنعكس على نتائج الاستطلاعات.

بايدن: حان وقت إنهاء الدراما الحزبية ولن انسحب من الانتخابات

وفي رسالة لـ بايدن إلى الديمقراطيين دعا إلى "إنهاء الدراما داخل الحزب التي مزقت الديمقراطيين حول ما إذا كان يجب عليه البقاء في السباق".

وكتب بايدن في الرسالة المكونة من صفحتين أن "مسألة كيفية المضي قدمًا كانت مطروحة بشكل جيد منذ أكثر من أسبوع الآن. وحان الوقت لإنهائها". وشدد على أن الحزب لديه "مهمة واحدة، وهي هزيمة المرشح الرئاسي المفترض للحزب الجمهوري دونالد ترامب في نوفمبر".

كما قال بايدن في الرسالة: "أمامنا 42 يومًا حتى المؤتمر الديمقراطي و119 يومًا حتى الانتخابات العامة. أي ضعف في العزيمة أو افتقار إلى الوضوح بشأن المهمة المقبلة.. لقد حان الوقت للتجمع معًا والمضي قدمًا كحزب موحد وهزيمة دونالد ترامب".

وذكرت صحيفة "ذا تايمز أوف إسرائيل" أن حملة بايدن أرسلت الرسالة إلى المشرعين الديمقراطيين أثناء عودتهم إلى واشنطن بعد عطلة الرابع من يوليو.

علاج بايدن من داء باركنسون

ونفت المتحدثة باسم البيت الأبيض تكهنات حول علاج بايدن من داء باركنسون، مشددة على أن الفحوصات الطبية للرئيس جاءت سلبية.

ويستعد بايدن لاستضافة قمة الناتو في واشنطن لتقييم الوضع الصحي، واستمرار دعم أوكرانيا في مواجهة روسيا.

ودعا بايدن، البالغ 81 عاما، أي مرشح يشكك في قدرته على الحكم إلى الوقوف أمامه في المؤتمر الوطني للحزب الديمقراطي المقرر عقده في أغسطس، وهي خطوة سيكون مآلها الفشل ما لم يسمح بايدن لمندوبيه بدعم مرشحين آخرين.

تابع موقع تحيا مصر علي